اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الصناعة تفتح باب الاستثمارات الأجنبية في الصناعات الستراتيجية

الصناعة تفتح باب الاستثمارات الأجنبية في الصناعات الستراتيجية

نشر في: 19 يناير, 2014: 09:01 م

كشفت وزارة الصناعة والمعادن عن تشكيل لجنة مشتركة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء والهيئة الوطنية للاستثمار ووزارات الصناعة والمعادن والنفط والتخطيط تتولى وضع آليات دعم وتحفيز عملية الاستثمار في الصناعات الستراتيجية ،كالأسمدة والكيمياويات والحديد والص

كشفت وزارة الصناعة والمعادن عن تشكيل لجنة مشتركة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء والهيئة الوطنية للاستثمار ووزارات الصناعة والمعادن والنفط والتخطيط تتولى وضع آليات دعم وتحفيز عملية الاستثمار في الصناعات الستراتيجية ،كالأسمدة والكيمياويات والحديد والصلب والمصافي.

وقال جبار مظلوم مدير عام شركة الفرات العامة للصناعات الكيمياوية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن في بيان أمس وتلقت "المدى" نسخة منه، بانه تم تشكيل لجنة مشتركة برئاسة رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي رؤوف الأعرجي وعضوية كل من مدير عام الدراسات والتخطيط والمتابعة صادق حسين الياسري ممثلا عن وزارة النفط ومدير عام الدائرة الاقتصادية في وزارة التخطيط علاء الدين جعفر ومدير عام شركة الفرات العامة للصناعات الكيمياوية جبار مظلوم ممثلا عن وزارة الصناعة والمعادن تقع على عاتقها مهمة وضع آليات محددة يمكن من خلالها دعم وتحفيز عملية الاستثمار في الصناعات الستراتيجية كالأسمدة والبتروكيمياويات والحديد والصلب والمصافي لغرض تطويرها وزيادة مساهمتها في الناتج القومي.
ولفت إلى أن اللجنة بعد تشكيلها أواخر العام الماضي عقدت اجتماعها الأول وتواصلت اجتماعاتها خلال العام الحالي لبحث ومناقشة واقتراح وسائل وآليات الدعم للصناعات والمشاريع الاستثمارية المقترحة بما يمثل حافزا كبيرا للمستثمرين ورؤوس الأموال للمساهمة في تنمية وتطوير صناعات الأسمدة والحديد والصلب والبتروكيمياويات والمصافي بما ينسجم وتوجهات الدولة والخطط الموضوعة للمرحلة المقبلة . إلى ذلك أعلنت شركة ذات الصواري العامة إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تأهيلها لمصنع الصوف الصخري التابع لها بالتعاون مع إحدى الشركات الأردنية المتخصصة بكلفة بلغت (990 ) ألف دولار.
وقال أمان صاحب الدراجي مدير عام الشركة إن أعمال تأهيل مصنع الصوف الصخري ستشمل نصب خطوط جديدة لإنتاج الصوف الصخري مع إجراء أعمال تأهيل للخطوط القديمة إضافة إلى أنها ستتضمن أعمال تأهيل فرن الصهر، مشيرا إلى ان الشركة أنجزت أعمال الخطة الاستثمارية لكافة المشاريع الخاصة بالعام 2013 بنسبة 100%.
وأوضح أن مصنع الصوف الصخري التابع لها يعتبر من اهم مصانع الشركة لما تمتاز به هذه المادة التي تدخل في العديد من الصناعات حيث تستخدم كعازل صوتي وحراري لترشيد استهلاك الطاقة في المراجل البخارية ومحطات توليد الكهرباء ومصافي النفط والأنابيب والأفران الصناعية وأنظمة التكييف المركزي إضافة إلى المباني والوحدات السكنية والقاعات وغيرها فضلا عن استخداماته في الزراعة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram