اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 25 يناير, 2014: 09:01 م

كركوك قرر مجلس محافظة كركوك الطعن لدى المحكمة الاتحادية بقانون الموازنة المقدم من قبل مجلس الوزراء العراقي لمخالفته التعديل الثاني لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم 21 لسنة 2008 بحسب مصدر من إعلام مجلس المحافظة .وقرر المجلس خلال جلسته الاعتياد

كركوك
قرر مجلس محافظة كركوك الطعن لدى المحكمة الاتحادية بقانون الموازنة المقدم من قبل مجلس الوزراء العراقي لمخالفته التعديل الثاني لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم 21 لسنة 2008 بحسب مصدر من إعلام مجلس المحافظة .
وقرر المجلس خلال جلسته الاعتيادية الطعن لدى المحكمة الاتحادية بخصوص قانون الموازنة المقدم من قبل مجلس الوزراء بشكله الحالي كونه يخالف ما أقر في التعديل الثاني لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم 21 لسنة 2008 باحتساب 5 دولارات بدلا عن دولار واحد للمحافظات المنتجة للنفط ضمن قانون البترودولار.
البصرة
أعلنت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية سوزان السعد أن أعضاء لجنتها وصلوا إلى البصرة للبدء بعقد اجتماعات تحضيرية بشأن توحيد الرؤى للمطالبة بتخصيص خمسة دولارات مقابل كل برميل نفط منتج ضمن موازنة عام 2014 بدلا من   دولار واحد.
وقالت السعد وهي نائبة عن البصرة إن لجنتها وصلت إلى البصرة وسيتم عقد اجتماعات معها بشأن ذلك الموضوع للمطالبة بضرورة إجراء التعديلات على موازنة العام الجاري وتفعيل القانون رقم 21 المعدل  الذي تنص إحدى فقراته على منح المحافظات المنتجة للنفط خمس دولارات للبرميل الواحد.
بغداد
قالت أمانة بغداد إنها أطلقت  دفعة من المشاريع الاستثمارية في منطقة الغزالية غربي بغداد تشمل تنفيذ فعاليات خدمية وتجارية وترفيهية بالإفادة من المساحات الكبيرة المتوافرة فيها.ونقلت مديرية العلاقات والإعلام عن أمين بغداد نعيم عبعوب الكعبي قوله خلال زيارته منطقة الغزالية ولقائه وجهاء وأعيان وشيوخ مجلس الغزالية المركزي بحضور مدير عام دائرة بلدية المنصور : إن أمانة بغداد قررت فتح الباب أمام الشركات المتخصصة والمستثمرين لإقامة مشاريع وفعاليات خدمية وترفيهية ومدن ألعاب ومطاعم وكازينوهات ومواقف متعددة الطوابق للسيارات عن طريق الاستثمار في منطقة الغزالية.
كربلاء
انتقد رئيس مجلس كربلاء جاسم الخطابي القرار الحكومي القاضي باستقطاع قرابة الـ40 مليار دينار عراقي من ميزانية المحافظة للعام الجاري ،مؤكدا أن القرار سيضر المواطن ويؤخر إنجاز المشاريع.وقال الخطابي إن مجمل المشاريع التي تسعى الحكومة المحلية في محافظة كربلاء إلى إقامتها خلال العام الجاري تصل  قيمتها إلى 280 مليار دينار عراقي ،وهي واحدة من أكثر الميزانيات المقدمة إلى الحكومة الاتحادية توازنا.وأضاف :لدينا حوالي 170 مشروعا خدميا مختلفا تم تضمينها في الميزانية التي رفعت إلى الحكومة الاتحادية ، وقد  أبلغتنا وزارة التخطيط أن ميزانية كربلاء للعام 2014 ستكون 242 مليار دينار عراقي.
واسط
أعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة واسط أن شركة إيرانية باشرت تنفيذ تجربة جديدة لتبطين الأنهار وقنوات الري دون قطع الماء عنها ،وفيما أكدت أن الطريقة تسمى اللحاف الخرساني وتنفذ أول مرة في العراق، أشارت إلى أنه سيتم تعميمها على باقي المشاريع المماثلة في حال نجاحها.
وأضافت المديرية أن المشروع الجديد ينفذ تحت إشراف مديرية صيانة مشاريع الري  بمتابعة من قبل مديرية ري واسط ويتضمن تبطين مقطع بطول 400 متر من نهر الدجيلي دون الحاجة إلى قطع مياهه  ،وفي حال حققت النجاح سيتم تعميمها على باقي المشاريع المماثلة سواء في محافظة واسط أو على صعيد المحافظات الأخرى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram