TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > مجلة أمريكية: حان الوقت لإعلان فشل أوباما الذريع في سوريا

مجلة أمريكية: حان الوقت لإعلان فشل أوباما الذريع في سوريا

نشر في: 25 يناير, 2014: 09:01 م

رأت مجلة "نيو ريبابليك" الأمريكية، أن الوقت حان لإعلان الفشل الذريع، الذى باءت به إدارة الرئيس باراك أوباما في التعامل مع الأزمة السورية.ووصفت، في تعليق على موقعها الإلكتروني الجمعة، السياسة التي تنتهجها إدارة أوباما، إزاء سوريا، بأنها كارثية بكل الم

رأت مجلة "نيو ريبابليك" الأمريكية، أن الوقت حان لإعلان الفشل الذريع، الذى باءت به إدارة الرئيس باراك أوباما في التعامل مع الأزمة السورية.
ووصفت، في تعليق على موقعها الإلكتروني الجمعة، السياسة التي تنتهجها إدارة أوباما، إزاء سوريا، بأنها كارثية بكل المقاييس، قائلة: إنه يكفى للتدليل على ذلك ما يشير إليه مؤتمر جنيف-2 من استمرار بشار الأسد على رأس السلطة، بما يعنى استمرار ارتكاب الفظائع ضد الشعب السوري، وكأن سقوط أكثر من 125 ألفا لا يكفي، كما يشير جنيف-2، إلى استمرار قيادة المعارضة التي تتشكل من خليط متنافر، من أعضاء سابقين بحزب البعث وإسلاميين يقاتل بعضهم بعضا في خضم قتال قوات النظام.
وأضافت المجلة، أن ذلك يأتي فيما تبدو الولايات المتحدة، القوة الخارجية الرئيسية المؤثرة، محجمة عن فعل أي شيء، إزاء هذه المأساة باستثناء عقد مؤتمرات واقتراح حلول من غير المنتظر أن تلقى قبولا لدى أي من أطراف الصراع.
ونبهت أن أساس نجاح أية سياسة خارجية، إنما يتمثل في مواءمة الوسائل للغايات؛ بمعنى اختيار أهداف يمكن بلوغها واتخاذ الوسائل المساعدة في هذا الصدد، وأسقطت المجلة سياسات الإدارة الأمريكية، إزاء سوريا، معيدة إلى الأذهان كيف أعلنت إدارة أوباما التزامها منذ أغسطس 2011 بالتخلص من الأسد، لكن هذه الإدارة ذاتها لم تتخذ الوسائل المساعدة لتحقيق هذا الالتزام.
وقالت المجلة: "إنه يبدو أن الإدارة الأمريكية تصورت مبدئيا، أن تسير الأمور في سوريا على النحو الذى سارت به في كل من تونس ومصر، وأن نظام الأسد إلى زوال دون تدخل خارجي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

حزب الله يشن هجوما "واسعا" وإسرائيل تتوعد

العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟

مقالات ذات صلة

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

متابعة/المدىيعاني سكان قطاع غزة من تفاقم الأوضاع الإنسانية مع تقلص مساحة القطاع إلى حد بعيد، بسبب تصاعد التوترات والنزاعات. وأدى هذا الوضع إلى تفاقم الأزمات المعيشية للسكان، بما في ذلك نقص حاد في الموارد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram