TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > استقالة رئيس الوزراء الأوكراني

استقالة رئيس الوزراء الأوكراني

نشر في: 28 يناير, 2014: 09:01 م

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني نيكولاي آزاروف استقالته من منصبه. وقال آزاروف إن استقالته تأتي من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة السياسية في البلاد.وأضاف: "قررت شخصياً تقديم طلب الاستقالة من منصب رئيس الوزراء إلى الرئيس الأوكراني من أجل توفير إمكانات إضافية ل

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني نيكولاي آزاروف استقالته من منصبه.

وقال آزاروف إن استقالته تأتي من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة السياسية في البلاد.
وأضاف: "قررت شخصياً تقديم طلب الاستقالة من منصب رئيس الوزراء إلى الرئيس الأوكراني من أجل توفير إمكانات إضافية لإيجاد حل وسط سياسي وتسوية الأزمة سلمياً".وجاء إعلان استقالة آزاروف في بيان نشر على الموقع الرسمي لمجلس الوزراء الأوكراني وتناقلته وسائل إعلام أوكرانية.
وتشهد كييف اشتباكات بين المتظاهرين المناهضين للحكومة وقوات الأمن أدت إلى سقوط قتلى وجرحى، فيما أعلنت المعارضة الأوكرانية التعبئة منذ أكثر من شهرين بعدما رفض رئيس البلاد نهاية نوفمبر التوقيع على اتفاق للتبادل الحر مع الاتحاد الأوروبي، مفضلاً بدلاً من ذلك تقارباً مع روسيا. يذكر ان وزيرة العدل الاوكرانية اولينا لوكاش هددت المتظاهرين بطلب اعلان حال الطوارئ.
من جانب اخر ألغى البرلمان الأوكراني القوانين الصارمة التي تمنع التظاهر وأدت الى تكثيف الحركة الاحتجاجية المؤيدة لأوروبا، بحسب صور نقلها التلفزيون.
وصوت 361 نائباً مع إبطال هذه القوانين التي انتقدتها الدول الغربية بشدة واعتبرتها مساساً بالحريات، في مقابل صوتين ضدها.واستقبلت نتيجة التصويت بالتصفيق.
وجاء القرار بعد الاشتباكات التي شهدتها كييف بين المتظاهرين المناهضين للحكومة وقوات الأمن، والتي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

مقالات ذات صلة

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

غزة تحت الحصار.. تقلص المساحة وتصاعد المعاناة الإنسانية

متابعة/المدىيعاني سكان قطاع غزة من تفاقم الأوضاع الإنسانية مع تقلص مساحة القطاع إلى حد بعيد، بسبب تصاعد التوترات والنزاعات. وأدى هذا الوضع إلى تفاقم الأزمات المعيشية للسكان، بما في ذلك نقص حاد في الموارد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram