اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 1 فبراير, 2014: 09:01 م

الديوانية أكد محافظ الديوانية عمار المدني في مؤتمر صحفي في الكويت انه يقدم جميع التسهيلات للشركات الجادة بعملية الاستثمار في المحافظة.وذكر بيان لمكتب محافظ الديوانية تلقت "المدى"، نسخة منه، ان المحافظ اكد للشركات الكويتية ان حكومته المحلية عازمة على

الديوانية

أكد محافظ الديوانية عمار المدني في مؤتمر صحفي في الكويت انه يقدم جميع التسهيلات للشركات الجادة بعملية الاستثمار في المحافظة.وذكر بيان لمكتب محافظ الديوانية تلقت "المدى"، نسخة منه، ان المحافظ اكد للشركات الكويتية ان حكومته المحلية عازمة على المضي قدماً لإنجاز المشاريع الستراتيجية والخدمية التي تصب في مصلحة أبناء المحافظة.وأضاف المدني أنه أجرى خلال الزيارة عددا من اللقاءات الناجحة مع شركات استثمارية كبرى وتم الاتفاق على بلورة النقاشات بشكل عملي على أرض محافظة الديوانية ضمن خطط ومشاريع هامة", مؤكداً ان السمعة الجيدة للشركات الاستثمارية الرصينة وخبرتها في مجال الإعمار والبناء شجعنا لعقد اجتماعات ولقاءات مستمرة لبيان أهمية الاستثمار في المحافظة.وبين محافظ الديوانية "أن الحكومة المحلية حريصة كل الحرص على بذل كافة الجهود الممكنة للنهوض بواقع المدينة من خلال مشاركة جميع تشكيلاتها بدعم أبنائها الذين يستحقون واقعاً اقتصادياً مميزاً.

كربلاء

أُعلن في محافظة كربلاء المقدسة تشكيل أول مجلس لسيدات الأعمال يهدف إلى تنظيم النشاطات الاقتصادية التي تديرها شريحة النساء في المحافظة.
وقالت أزهار البغدادي رئيسة مجلس السيدات :نعلن اليوم تشكيل مجلس سيدات الأعمال في كربلاء لتنظيم واحتضان نشاطات المرأة العاملة بشكل منهجي يسهم في تطوير واقعها العملي والاقتصادي. مبينة ان المجلس يهدف إلى دعم المرأة العاملة ماديا ومعنويا.
وأضافت: يضم المجلس معظم النساء العاملات في المجالات الاقتصادية والاجتماعية ،ونحن نعمل على تأسيس شركات مساهمة خاصة بالمرأة داخل المحافظة تعد الأولى من نوعها، إلى جانب ضمان تمثيل سيدات الأعمال في المؤتمرات والفعاليات الاقتصادية داخل وخارج العراق.

المثنى

أعلنت محافظة المثنى وصول وفد من وزارة السياحة والآثار بتوجيه من الوزير لواء سميسم، لمتابعة تطوير بحيرة ساوة وافتتاح معهد سياحي في المحافظة.
وذكر بيان لمكتب محافظ المثنى تلقت "المدى"، نسخة منه أن محافظ المثنى إبراهيم الميالي استقبل بمكتبه في ديوان المحافظة وفدا من وزارة السياحة والآثار, وحضر اللقاء معاون المحافظ للشؤون الفنية المهندس علي حمزة.
ونقل البيان عن مدير عام دائرة المرافق السياحية في وزارة السياحة والآثار محسن سدخان سلطان قوله :إنه تم تكليفنا من قبل وزير السياحة والآثار لمتابعة تطوير بحيرة ساوة, إضافة إلى فتح معهد فندقي في محافظة المثنى.

ذي قار

أكد مجلس محافظة ذي قار أن العجز في موازنة المحافظة للعام الجاري2014 سيبلغ نحو 800 مليار دينار، مؤكدة ان وزارة التخطيط خفضت موازنة العام الحالي بنسبة 15% .
وقال رئيس اللجنة الفنية حسن وريوش إن وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي خفضت موازنة المحافظة للعام الحالي من 520 مليار إلى 446 مليار دينار، أي بنسبة 15%، موضحا أن خفض الموازنة سيؤثر بشكل سلبي على الواقع الخدمي للمحافظة، وسيجبرها على إعادة النظر بعدد من المشاريع التي أدرجت ضمن الخطة على أساس مبلغ الموازنة السابق.
وأضاف وريوش إن العجز سيبلغ 800 مليار دينار، وهي عبارة عن مشاريع مستمرة طيلة الأعوام السابقة ومشاريع غير منجزة والتي ستتم تغطية جزء منها من موازنة العام الحالي، ما سيؤثر سلبا على كمية ونوعية المشاريع الجديدة.

بغداد

أكدت رئيس هيئة الرعاية الاجتماعية في مجلس محافظة بغداد هدى جليل العبودي عن تعديل راتب شبكة الحماية الاجتماعية بالنسبة لشريحة الأرامل والمطلقات من نساء العاصمة العراقية بغداد.وقالت العبودي :إنه سيتم تعديل الراتب الخاص لشبكة الحماية الاجتماعية ليشمل الشخص الواحد بــــ105 آلاف دينار عراقي بدلا من 50 ألف للحد من الفقر وتحسين الحالة المعيشية للأرامل والمطلقات ،وهذه الشريحة مظلومة ضمن شرائح المجتمع العراقي ،لاسيما أن هنالك نسبة كبيرة بحاجة إلى هذا الراتب الشهري. وأضافت العبودي إن مجلس محافظة بغداد يتبنى موضوع الأرامل والمطلقات بشكل فعال لتعويضهن بقطع أراض سكنية، و قد حصل على موافقة مجلس الوزراء العراقي بشمول المطلقات والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة بقطع الأراضي السكنيـة في بغداد، وسيتم توزيع أراض سكنية لضحايا الإرهاب من الأرامل بحسب الآلية التي اتبعتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي بالنسبة لشمول الأرامل بقطع أراض سكنية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram