TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 2 فبراير, 2014: 09:01 م

الجزائر    بوتفليقة لم يقدم أي طلب للترشح لولاية رابعة   أعلن وزير الداخلية الجزائري الطيب بلعيز أن "الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لم يقدم أي طلب للترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 17 إبريل (نيسان) المقبل". ونقلت وكالة الأنباء الج

الجزائر 
 
بوتفليقة لم يقدم أي طلب للترشح لولاية رابعة
 
أعلن وزير الداخلية الجزائري الطيب بلعيز أن "الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لم يقدم أي طلب للترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 17 إبريل (نيسان) المقبل".
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية عن بلعيز قوله على هامش اختتام دورة مجلس الأمة (الغرفة العليا في البرلمان) "حتى الآن لم يقدم رئيس الجمهورية أي طلب لوزارة الداخلية والجماعات المحلية يرغب بمقتضاه في الترشح إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة".
وقد سحب استمارات الاكتتاب حتى الآن 85 مترشحاً من بينهم 18 رئيس حزب سياسي.
ويأتي تصريح الوزير في وقت كثفت فيه أحزاب السلطة من مطالبتها دفع بوتفليقة للترشح لولاية رئاسية رابعة. وأطلقت هذه الأحزاب أمس السبت ما سمي بـ "مجموعة الوفاء والاستقرار" لجمع توقيعات الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة لصالح بوتفليقة الذي لا يزال يلتزم الصمت منذ إصابته بنوبة دماغية أبعدته عن النشاطات الرسمية منذ إبريل (نيسان) 2013.

باريس

تظاهرة ضد الحكومة الفرنسية للدفاع عن مفهوم العائلة

شارك عشرات الآلاف، أمس الاحد، في تظاهرات في باريس وليون، للدفاع عن مفهومهم للعائلة التقليدية، في مواجهة الحكومة الفرنسية المتهمة بأنها تعمل ضدّ هذا المفهوم.
ونظمت الحركة تحت شعار "التظاهر للكل" مقابل شعار "الزواج للكل" الذي عارضته بشدة في تشرين الثاني (نوفمبر) لأنه يتيح الزواج بين مثليي الجنس. ويستهدف المتظاهرون مشروع قانون حول الأسرة يفترض ان يعرض على رئاسة الوزراء في نيسان (ابريل) المقبل.
وتظاهر أنصار هذه الحركة بهدف إبلاغ الحكومة في اسرع وقت ممكن "برفضنا إتاحة إمكانية الإنجاب بمساعدة وسائل طبية أمام مثليات الجنس المتزوجات من بعضهن والأم البديل".

بانكوك

المتظاهرون يمنعون التصويت في عشرات المراكز في تايلاند

منع المتظاهرون الذي ينفذون حركة احتجاج منذ ثلاثة اشهر في تايلاند، الناخبين من التصويت في عشرات المراكز في الاقتراع التشريعي الذي قاطعته المعارضة. وكانت رئيسة الوزراء ينغلوك شيناواترا بين أوائل المقترعين الذين ادلوا بأصواتهم في مركز للاقتراع في حيها، وسط إجراءات أمنية مشددة.
وكان قد دُعِيَ 46 مليون تايلاندي إلى صناديق الاقتراع للتصويت الأحد في انتخابات تشريعية مبكرة تقاطعها المعارضة. ويهدف الاقتراع إلى انتخاب مجلس نواب من 500 عضو لأربع سنوات. وكانت وقعت اشتباكات بين متظاهرين موالين للحكومة وآخرين معارضين في العاصمة بانكوك عشية الانتخابات التشريعية، حيث أسفرت الصدامات عن إصابة ما لا يقل عن ستة أشخاص بجروح.

طهران

الحرس الثوري يتوعّد بـالردّ على أي عدوان أميركي

توعّد نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الإيراني حسين سلامي، الولايات المتحدة بـ"رد ليس له حدود جغرافية" على أي "عدوان" أميركي يطال إيران، واعتبر القدرات العسكرية الإيرانية "سنداً عظيماً وراسخاً" للسياسة الخارجية والفريق النووي.
ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن سلامي قوله في تصريحات تلفزيونية مساء أمس الاول السبت، "نرصد جميع نقاط انطلاق عمليات العدو في المنطقة في أي مستوى وحجم ومكان، وهي تحت مرمى نيراننا".
وأضاف: "على من يريد التحدث بلغة التهديد والإهانة مع شعبنا أن يعلم أننا لا نعرف أية حدود جغرافية لمواجهته ولا نحصر مديات المواجهة في أي حدود، وبطبيعة الحال فإن العدو يدرك هذه الرسائل".
وذكر أن القوة العسكرية الإيرانية تطورت "بحيث أضحت خارجة عن مدى توقع القوى الكبرى".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

مقالات ذات صلة

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار "جدري القردة"

متابعة / المدىأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، عن إطلاق خطة مدتها 6 أشهر للمساعدة في وقف تفشي جدري القردة، تشمل زيادة عدد الموظفين في البلدان المتضررة وتعزيز ستراتيجيات المراقبة والوقاية.وقالت المنظمة إنها "تتوقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram