TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > كيري لظريف: العقوبات الأميركية ستبقى

كيري لظريف: العقوبات الأميركية ستبقى

نشر في: 2 فبراير, 2014: 09:01 م

قال متحدث رسمي إن وزير الخارجية الأميركي جون كيري التقى بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على هامش مؤتمر الأمن في ميونيخ صباح أمس الأحد. والتقى الوزيران على هامش مؤتمر الأمن في ميونيخ. وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية "كرر الوزير كيري أهمية

قال متحدث رسمي إن وزير الخارجية الأميركي جون كيري التقى بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على هامش مؤتمر الأمن في ميونيخ صباح أمس الأحد.

والتقى الوزيران على هامش مؤتمر الأمن في ميونيخ.
وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية "كرر الوزير كيري أهمية تفاوض الجانبين بصدق وتنفيذ إيران لالتزاماتها وفقا لخطة العمل المشتركة. وأوضح (كيري) أيضا أن الولايات المتحدة ستستمر في تطبيق العقوبات الحالية."
وكانت إيران توصلت لاتفاق تمهيدي مع القوى العالمية الست في نوفمبر يقضي بتعليق أنشطتها النووية الحساسة مقابل تخفيف العقوبات.
وستبدأ إيران محادثات مع الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا في فيينا في 18 فبراير بشأن تسوية نهائية.
وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد أعلنت الأسبوع الماضي من إن البلاد تهدف إلى "الاحتفاظ" ببرنامجها النووي خلال محادثات تهدف إلى التوصل إلى الاتفاق النووي الذي أبرم في نوفمبر الماضي مع قوى عالمية. وقالت مرضيه أفخم الناطقة باسم وزارة الخارجية أثناء مؤتمر صحفي في طهران: "الحفاظ على الأنشطة والبرامج النووية السلمية سيكون معيار مفاوضتنا المقبلة. الأمة الإيرانية اكتسبت العلم والتقنية النووية عبر قدراتها المحلية والسبيل الذي اتخذته لا رجعة فيه".
ومن شأن اتفاق الأشهر الستة بين إيران مجموعة (5+1)، تجميد عناصر رئيسية من برنامج إيران النووي مقابل تخفيف بعض العقوبات التجارية والمالية المفروضة على البلاد.
لكن الولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى تسعى في إطار اتفاق نهائي إلى تفكيك برنامج إيران النووي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

مقالات ذات صلة

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار "جدري القردة"

متابعة / المدىأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، عن إطلاق خطة مدتها 6 أشهر للمساعدة في وقف تفشي جدري القردة، تشمل زيادة عدد الموظفين في البلدان المتضررة وتعزيز ستراتيجيات المراقبة والوقاية.وقالت المنظمة إنها "تتوقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram