اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 2 فبراير, 2014: 09:01 م

البصرة طالبت مديرية المنافذ الحدودية بإيقاف أية أعمال تأهيلية لمنفذ سفوان الحدودي، نافية حاجة المنفذ لأي من الأعمال التأهيلية أو لتطوير الموقع الحالي ،وذلك لوجود مشروع تشييد منفذ سفوان النموذجي.وعبّر طالب خليل الحصونة مدير ناحية سفوان عن انتقاده للأم

البصرة
طالبت مديرية المنافذ الحدودية بإيقاف أية أعمال تأهيلية لمنفذ سفوان الحدودي، نافية حاجة المنفذ لأي من الأعمال التأهيلية أو لتطوير الموقع الحالي ،وذلك لوجود مشروع تشييد منفذ سفوان النموذجي.وعبّر طالب خليل الحصونة مدير ناحية سفوان عن انتقاده للأمر الإداري لمديرية المنافذ العامة حيث بين ان مدة إنجاز مشروع المنفذ النموذجي هي ما يقارب الثلاث سنوات و ربما تطول ،فمن غير المعقول ان يترك المنفذ الحالي بدون أي تأهيل أو صيانة أو تطوير لمرافقه طوال هذه الفترة.وأضاف الحصونة ان منفذ سفوان أصبح من المنافذ المهمة و الحيوية في استقبال الوفود و السياح.
بغداد
شككت لجنة الخدمات والإعمار النيابية في قدرة أمانة بغداد على تنفيذ الخطط والمشاريع الموضوعة لغاية 2030، مشيرة إلى المشاريع مبالغ فيها.وقالت رئيسة اللجنة فيان دخيل ان أمانة بغداد طرحت مشاريع وبنى تحتية لعام 2030 مبالغاً بها جدا، متسائلة :ماذا فعلت في 11 سنة مضت من عمرها وكم نسبة نجاح خطتها الستراتيجية في إعادة إعمار بغداد.وأوضحت :أنا أعتقد أن ماوضعته أمانة بغداد من خطط هي مجرد خطابات على الورق وتنفيذها لا يمكن أن يكون،  مضيفة : على أمانة بغداد وضع ثلاث نقاط أساسية وهي وضع خطة  ستراتيجية قريبة وبعيدة المدى وتنظيف أمانة بغداد من الفساد الموجود في دوائرها كافة ووضع العناصر الكفوءة في مراكز قيادية.
بابل
طالب بعض أعضاء مجلس النواب عن محافظة بابل بتخصيص جزء من أموال تصدير النفط والسياحة للمحافظة، فيما بينوا أنها طريق لنقل النفط، فضلاً عن أنها منطقة جغرافية مهمة لوقوعها وسط العراق.
وقال النائب وليد الحلي :نطالب بتخصيص نسبة من دولارات النفط المنتج لمحافظة بابل، لأنها تمثل ممراً لنقل النفط عن طريق الأنابيب والناقلات النفطية، مبيناً أن مطالبتهم جاءت بسبب قلة الخدمات في المحافظة، على الرغم من أنها منطقة وسطية وممر لمحافظات الفرات الأوسط والجنوب.ومن جهة أخرى طالب النائب علي الشلاه هيئة رئاسة مجلس النواب بـالنظر في المقترح الذي طرح العام الماضي.
كركوك
طالبت وزارة الكهرباء، شركة صانيير الإيرانية بالالتزام بمواعيدها بشأن تنفيذ مشروع محطة الدبس الكهربائية في محافظة كركوك، متوعدة إياها بدرجها ضمن القائمة السوداء في حال عدم الالتزام بالمواعيد المحددة لإنجاز المشروع. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس إن وزارة الكهرباء تتابع بشكل دقيق عمل الشركات التي تعاقدت معها ،ولدينا برنامج معد ومتفق عليه، وموقع بين الجانبين للالتزام بالمواعيد التي حددتها الوزارة ،ومنها شركة صانيير الإيرانية التي وقعنا عقداً معها لتنفيذ مشروع محطة دبس الكهربائية بطاقة إنتاجية 320 ميغاوات.
صلاح الدين
طرحت هيئة استثمار صلاح الدين 24 فرصة استثمارية في مجالات مختلفة خلال عام 2014.وقال رئيس الهيئة جوهر الفحل إن الفرص الاستثمارية شملت الجوانب، السكنية، والصناعية المتمثلة بالمعامل ، والزراعية، والاقتصادية، والترفيهية، والصحية، والفندقية وتوزعت على أغلبية مدن المحافظة.وأضاف :إن الهيئة تسعى هذا العام إلى منح الفرص الاستثمارية لمستثمرين ذوي خبرة وكفاءة وإمكانية لضمان سرعة الإنجاز وفقا للتوقيتات المتفق عليها في بنود العقود المقرر إبرامها مع المستثمرين.وملكت هيئة الاستثمار في صلاح الدين نهاية العام الماضي 16 سند أرض لمجمعات سكنية بعضها قيد الإنشاء في عموم المحافظة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram