اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 2 فبراير, 2014: 09:01 م

الكويت قال محافظ بنك الكويت المركزي محمد الهاشل إن مجلس إدارة البنك اعتمد هيكل رأس المال الرقابي لمعيار كفاية رأس المال بازل (3) والمرحلة الانتقالية لتطبيق هذا المعيار  الذي هو من ضمن مجموعة المعايير التي تضمنتها حزمة إصلاحات بازل (3) الصادرة عن

الكويت
قال محافظ بنك الكويت المركزي محمد الهاشل إن مجلس إدارة البنك اعتمد هيكل رأس المال الرقابي لمعيار كفاية رأس المال بازل (3) والمرحلة الانتقالية لتطبيق هذا المعيار  الذي هو من ضمن مجموعة المعايير التي تضمنتها حزمة إصلاحات بازل (3) الصادرة عن لجنة بازل للرقابة المصرفية.
وأضاف الهاشل إن معيار كفاية رأس المال بازل (3) تضمن إدخال تعديلات أساسية في معيار كفاية رأس المال بازل (2) تتمثل في زيادة النسبة الإجمالية لرأس المال الرقابي مع إعادة تعريف رأس المال الرقابي في إطار مجموعة معايير تستهدف تحسين جودته.
الإمارات
أصدرت بورصة سوق دبي المالي قواعد تسمح بإقراض واقتراض الأوراق المالية في إطار جهود لجعل السوق أكثر مرونة قبل تدفق متوقع للأموال الأجنبية.
وقالت إنه من المتوقع بدء تطبيق قواعد إقراض واقتراض الأوراق المالية في الربع الأول من العام الحالي، إذا كان المستثمرون مستعدين.
وقالت مريم فكري نائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي قولها :إن إقراض واقتراض الأوراق المالية سيساعد في تطوير منتجات أخرى في السوق، مثل صناديق المؤشرات.
وأقرت هيئة الأوراق المالية والسلع المنظمة للأسواق في الإمارات قواعد لإقراض واقتراض الأوراق المالية في أكتوبر /تشرين الأول2012، لكن البورصات استغرقت وقتا طويلا لاستحداث تلك العمليات لأسباب،منها مخاوف من التسبب في زعزعة الاستقرار.
روسيا
أفــادت وكـالة انترفـاكـس الروسـية لـلأنبـاء نقلاً عن هيئة الطب البيطري الروسية، بأن روسيا تعتزم إنهاء حظر على استيراد بعض اللحوم الأميركية بدءاً من لحوم الديوك الرومية في منتصف الشهر الجاري، ثم لحوم أخرى بحلول آذار.وكانت روسيا  قد حظرت معظم واردات اللحوم من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك مطلع العام الماضي بسبب مخاوف من إضافة مادة الراكتوبامين المنشطة للنمو، لعلف الحيوانات.ويحـظر بـعض الدول مـادة الراكـتوباميـن بسبب الخوف من بقائها في لحوم الحيوانات والتسبب في مشكلات صحية على رغم ان أدلة علمية أثبتت أنها آمنة.وجاءت تصريحات هيئة الطب البيطري بعد تكهنات على مدى أشهر بين منتجي اللحوم الأميركيين بأن موسكو قد تلغي الحظر قبل هبوط درجات الحرارة إلى مستوى التجمد في الموانئ الروسية في الشتاء واستضافة منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود، دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقرر افتتاحها في السابع من شباط.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram