TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 3 فبراير, 2014: 09:01 م

برلين  وزير خارجية طهران: محرقة اليهود "مأساة وحشية"      وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأحد الماضي، المحرقة النازية بحق اليهود بأنها كانت "مأساة وحشية مشؤومة ينبغي ألا تتكرر أبدا".وقال ظريف لقناة التلفزيون الأل

برلين
 
 وزير خارجية طهران: محرقة اليهود "مأساة وحشية"
    
وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأحد الماضي، المحرقة النازية بحق اليهود بأنها كانت "مأساة وحشية مشؤومة ينبغي ألا تتكرر أبدا".
وقال ظريف لقناة التلفزيون الألمانية "فينيكس" بعد مشاركته في مؤتمر الأمن في ميونيخ: "ليس لدينا شيء ضد اليهود ونكن أكبر احترام لهم داخل إيران، وفي الخارج لا نشعر بأننا مهددون من أحد".
و كان الرئيس الإيراني حسن روحاني دان في مقابلة سابقة مع محطة "سي ان ان" الأميركية "الجرائم التي ارتكبها النازيون بحق اليهود"، على عكس ما كان يفعل سلفه محمود احمدي نجاد الذي نفى وجود المحرقة.
ورداً على سؤال حول المحرقة اليهودية، قال روحاني: "كل جريمة ضد الإنسانية بما في ذلك الجرائم التي ارتكبها النازيون بحق اليهود هي ذميمة ومدانة".

 تايلاند
 
المعارضة تؤكد مواصلة التظاهر ضد الحكومة

أعلن زعيم الحركة الاحتجاجية في تايلاند، سوثيب توجسوبان، أن اللجنة الشعبية للإصلاح الديمقراطي ستواصل التظاهر ضد الحكومة والدفع باتجاه تنفيذ الإصلاحات الوطنية.
وأضاف: "نريد الإصلاح أولاً، بعد بلوغ نسبة المشاركة في انتخابات الأمس في منطقة بانكوك 20%، وهي أقل نسبة مشاركة في الانتخابات العامة في تاريخ تايلاند".
وأشار إلى أن بعض المرشحين في شمال شرق البلاد أثّروا في الناخبين، لافتاً إلى أنه في الولايات الجنوبية كان خيار الانتخاب يعود للناخبين. مشدداً على أن اللجنة "لا نريد أن يتأذى الناس، غير أنه علينا مواصلة القتال".
وأضاف: إن اللجنة "قررت نقل الاحتجاجات إلى مشارف متنزه لومبيني لدواعٍ أمنية"، مؤكداً أن "المتظاهرين سيواصلون إغلاق المكاتب الحكومية، ولن يسمحوا بإعادة فتحها حتى سقوط الحكومة، ما يمهّد الطريق للإصلاح الوطني".

القاهرة

الرئيس المصري يستبعد المصالحة مع الإخوان المسلمين

استبعد الرئيس المصري الموقت عدلي منصور إمكان إجراء مصالحة مع جماعة "الإخوان المسلمين"، معتبراً أن الأمر لم يعد مطروحاً.
وأضاف منصور: "استبعد إمكان المصالحة مع جماعة الإخوان بعد ارتكابهم جرائم القتل والتخريب، إن هذا الأمر لم يعد مطروحاً ولا مقبولاً شعبياً نتيجة هذه الأفعال".
وأشار إلى أنه "مستعد لاتخاذ أي إجراءات استثنائية إذا لزم الأمر، وإذا ما طلبت مؤسسات الدولة المعنية، لمواجهة الجرائم التي ترتكب في مصر".
وعلق منصور  على دستور مصر الجديد مؤكداً انه "وضع حداً لأسطورة الرئيس الفرعون".
ووصف الطريق إلى رئاسة مصر في هذه المرحلة بأنها مليئة بالتحديات وتتطلب عزماً وتصميماً وإيماناً بإرادة الشعب المصري العظيم".

أنقرة

أكثـر من نصف القضاة يرفضون قرارات أردوغان

أعرب أكثر من نصف القضاة والمدعين العامين المشاركين في استطلاع للرأي أجراه المجلس الأعلى للقضاء في تركيا، عن رفضهم للقرارات التعسفية التي اتخذتها السلطات المعنية بشأن عزل المسؤولين بجهازي الشرطة، والقضاء على خلفية قضية الفساد والرشوة الأخيرة.
وأكد 52% من المشاركين في الاستطلاع الذي صوت عليه ألفان و14 قاضياً ونائباً عاماً؛ أنهم يرون أن عزل المسؤولين القضائيين والأمنيين، ونقلهم إلى وظائف جديدة، مخالف للوائح القانونية، وأن هذه الخطوة تعتبر منافية لاستقلال القضاء في البلاد.
وأفاد 10% من المشاركين في الاستطلاع بأن هذه التنقلات كانت متوافقة مع القانون والأهداف التي تسعى الدولة لتحقيقها، وأنها موجهة لخدمة استقلال القضاء وحياديته.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

إغلاق حساب باسم يوسف على "إكس" بسبب تغريدة.. ماذا قال فيها؟

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

مقالات ذات صلة

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار

الصحة العالمية تطلق خطة لوقف انتشار "جدري القردة"

متابعة / المدىأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، عن إطلاق خطة مدتها 6 أشهر للمساعدة في وقف تفشي جدري القردة، تشمل زيادة عدد الموظفين في البلدان المتضررة وتعزيز ستراتيجيات المراقبة والوقاية.وقالت المنظمة إنها "تتوقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram