اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 3 فبراير, 2014: 09:01 م

النجف بحث السفير السويدي في العراق يورغن لندستروم خلال زيارته  النجف مع المسؤولين فيها الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة فيها. وقال النائب الأول لمحافظ النجف عباس العلياوي إن وجود الشركات السويدية في محافظة النجف يعتبر نقلة نوعية في تطور العلا

النجف
بحث السفير السويدي في العراق يورغن لندستروم خلال زيارته  النجف مع المسؤولين فيها الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة فيها. وقال النائب الأول لمحافظ النجف عباس العلياوي إن وجود الشركات السويدية في محافظة النجف يعتبر نقلة نوعية في تطور العلاقة بين البلدين، لافتا إلى ان القطاع الصحي يعاني من مشاكل عدة ونحن بحاجة إلى الشركات السويدية لأنها شركات متمكنة ولديها إمكانات عالية في عملية تطوير القطاع الصحي.وبين العلياوي :لدينا في المحافظة شركات قامت بالتعاقد مع الحكومة العراقية من خلال وزارة الصحة.
البصرة
ناقش رئيس لجنة التخطيط في مجلس محافظة البصرة نشأت المنصوري الخطة الهيكلية لمحافظة البصرة بحضور استشاريين من المديرية العامة للتخطيط العمراني وذلك في مقر الشركة الإيطالية المنفذة بمحافظة السليمانية شمالي العراق. وقال المنصوري انه تم عقد اللقاء الاستشاري للمشروع في إعداد الخطة الهيكلية للمحافظة ،مشيرا إلى انه تمت مناقشة المرحلة الثالثة من مشروع  تصميم البدائل واختيار البديل الأفضل ،مؤكدا أنه قدم عرضا سريعا لمداخل المشروع السابقة وتقديم عرض تفصيلي لمرحلة البدائل ونقاط الضعف والقوة فيها والمحددات الواجب تدقيقها.
بابل
طالب عضو مجلس محافظة بابل حسن فدعم الجنابي الحكومتين الاتحادية والمركزية بإيجاد حلول سريعة لمشكلة السكن التي يعاني منها أبناء المحافظة تزامنا مع ارتفاع الأسعار في بدلات الإيجار وغياب الرقابة في هذا الموضوع.وقال الجنابي :إن المحافظة بحاجة إلى اكثر من 5 آلاف وحدة سكنية وأن الاستثمار ومنح رخص للشركات الأجنبية والعربية المتخصصة في مجال البناء العمودي والأفقي هو الحل للقضاء على هذه الأزمة التي بدأت تهدد كيان المجتمع المحلي. وأضاف ان مجمع أبي غرق  الذي يتكون من 480 وحدة سكنية ومجمع كص سويلم لا يسدان حاجة المحافظة إلا بصورة جزئية.
بغداد
أعلنت محافظة بغداد عن وصول آلاف الحاويات الخاصة بجمع النفايات التي سيتم استخدامها ضمن حملة مرتقبة للنظافة في مناطق الأطراف.وقالت المحافظة في بيان تلقت "المدى" نسخة منه انه تم وصول آلاف الحاويات مختلفة الأحجام التي سيتم استخدامها ضمن حملة تنظيف واسعة وكبيرة سنعلن عنها قريبا ، كاشفا عن تعاقد المحافظة مع احدى الشركات لشراء مجموعة كبيرة جدا من أكياس النفايات التي سيتم توزيعها على الأهالي في مناطق الأطراف.وأوضح أن الحاويات التي تم وصولها مختلفة الأحجام ،إذ تم وصول ١١٤ ألف حاوية سعة ١٢٠ لترا و٦ آلاف  حاوية سعة ٦٦٠ لترا ووصول ٦٢٥٠ حاوية سعة ١١٠٠ لتر.
نينوى
قال محافظ نينوى أثيل النجيفي :إن محافظي كركوك ونينوى ورئيس لجنة النفط والطاقة  البرلمانية وجهوا دعوة  للمحافظات المنتجة للنفط ولإقليم كردستان ولوزارة النفط الاتحادية لعقد اجتماع موسع لبحث إمكانية تشكيل مجلس أعلى للطاقة يهتم برسم السياسة النفطية في العراق ،مبينا ان محاولات تجري لجمع اكبر عدد ممكن من المحافظات العراقية المنتجة للنفط لمناقشة احتياجاتها ولرسم السياسة النفطية العراقية.وشدد على أهمية تفعيل دور المحافظات ومعها إقليم كردستان في رسم تلك السياسة، مشيرا إلى  رفضه احتكار إدارة الملف النفطي في العراق من قبل بعض المسؤولين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram