اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 4 فبراير, 2014: 09:01 م

السعودية كشف مدير إدارة القيود في مصلحة الجمارك السعودية عن أن المصلحة نجحت من خلال استخدام وسائل ذكية فائقة التطور لمراقبة وفحص السلع، في منع تهريب المواد البترولية المدعومة مثل البنزين والديزل إلى بعض الدول المجاورة، حيث وفرت 10 آلاف برميل يوميا ك

السعودية

كشف مدير إدارة القيود في مصلحة الجمارك السعودية عن أن المصلحة نجحت من خلال استخدام وسائل ذكية فائقة التطور لمراقبة وفحص السلع، في منع تهريب المواد البترولية المدعومة مثل البنزين والديزل إلى بعض الدول المجاورة، حيث وفرت 10 آلاف برميل يوميا كان يجري تهريبها لخارج البلاد، مشيرا إلى أن الجمارك تمكنت من تحقيق معدلات ممتازة في جهود ضبط ومنع هذه الأعمال.
وكشفت جهات سعودية خلال مشاركتها في ورشة عمل حول الإجراءات الجديدة التي اعتمدتها الجمارك السعودية لتسهيل فسح السلع المستوردة، نظمتها الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، عن أن كلا من إسرائيل وإيران هما أكبر مصدرين للسلع المخالفة للمواصفات والمقاييس التي تدخل إلى السعودية عبر عدد من الدول.

الإمارات

أطلقت وزارة المال الإماراتية المرحلة الأولى من النظام المالي الاتحادي الجديد، ويشمل 16 وزارة و4 جهات اتحادية مستقلة بهدف تعزيز قدرة الجهات الاتحادية على استخراج خريطة متطورة للحسابات، تضمن تحقيق أفضل استغلال لموارد الحكومة الاتحادية.
وأكد مسؤولون أن الوزارة ستطبق المرحلة الثانية من النظام الجديد نهاية الشهر الجاري، بانضمام باقي الهيئات الاتحادية المستقلة المطبقة منظومةَ النظام المالي الاتحادي. وأشاروا إلى أن النظام الجديد سيلبي احتياجات الوزارات والجهات الحكومة الاتحادية بحلول نهاية حزيران وقالت الوكيلة المساعدة لقطاع الإدارة المالية مريم الأميري إن الوزارة انطلاقاً من المهام والمسؤوليات المناطة بها، أدركت أهمية امتلاك نظام مالي اتحادي متطور، يساهم في تعزيز قدرة الوزارة على إدارة الموارد المالية الحكومية في شكل احترافي وفاعل وفق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

كوريا الجنوبية

وصلت صادرات كوريا الجنوبية من قطع غيار السيارات خلال العام الماضي إلى مستوى قياسي بقيمة 26 مليار دولار وهو ما يضعها ضمن قائمة الصادرات الرئيسة للبلاد. وعبرت وزارة الصناعة والتجارة واتحاد الشركات المصدرة في البلاد القول إن صادرات قطع الغيار زادت العام الماضي بنسبة ستة في المائة إلى 20.85 مليار دولار، مقابل 20.61 مليار دولار خلال 2012.وأشارت إلى أن معدل نمو صادرات قطع الغيار بلغ ثلاثة أمثال معدل نمو صادرات كوريا الجنوبية ككل في حين بلغ ضعف معدل نمو صادرات السيارات التي زادت بنسبة 3.1 في المائة فقط. وبلغ فائض الميزان التجاري لقطع غيار السيارات في كوريا الجنوبية خلال العام الماضي 4.8 مليار دولار بفضل انخفاض حجم واردات قطع الغيار العام الماضي بنسبة 0.6 في المائة عن 2012.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram