اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > تحذير نيابي من قطع العلاقات التجارية مع تركيا

تحذير نيابي من قطع العلاقات التجارية مع تركيا

نشر في: 9 أكتوبر, 2012: 06:30 م

 بغداد/ وكالات
حذر رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب احمد العلواني، الحكومة من قطع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع تركيا لأن ذلك سيضر بالاقتصاد الوطني كون حجم التبادل التجاري مع تركيا بلغ أكثر من (10) مليارات دولار سنوياً، داعياً الى إعادة النظر بالقرار كونه لا يصب بمصلحة البلد.
وقال العلواني في تصريحات صحفية إن قرار الحكومة بقطع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع تركيا "خاطئ" ويحتاج الى إعادة النظر به لأنه سيضر البلد والاقتصاد الوطني لان العراق ليس لديه بديل غير تركيا في عمليات التبادل التجاري بسبب الأزمة السورية والمشاكل الاقتصادية الدولية على إيران. وأضاف: ان أغلب الاستيرادات تأتي من تركيا كالمواد الغذائية والملابس والادوية والكيمياويات، داعياً الى عدم استخدام الورقة الاقتصادية مع أي دولة تربطها مع العراق علاقات متينة وفي مختلف المجالات والاصعدة، وانما يجب اللجوء الى الحوار والدبلوماسية لحل الملفات العالقة بين البلدين.
وقد كشفت انباء عن مصدر في مكتب رئاسة الوزراء ان الحكومة تدرس امكانية قطع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع تركيا. وقال المصدر إن رئاسة الوزراء بصدد اصدار قرار يمنع الشركات التركية من حقوق الاستثمار في العراق في وحملها على تصفية أوضاعها محليا خلال مدّة محدّدة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram