اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 12 مايو, 2014: 09:01 م

  تطبيق مجاني لتعلـُّم 50 لغة على هواتف «آي فون»بدأ الكثير من المواقع العالمية والمتخصصة في مجال التعليم عبر الإنترنت بالتوجه إلى الأجهزة الذكية، وتخصيص تطبيقات لجعل عملية التعلـُّم أسهل بفضل الميزات الكثيرة التي تقدمها هذه الأجهزة.

 

تطبيق مجاني لتعلـُّم 50 لغة على هواتف «آي فون»
بدأ الكثير من المواقع العالمية والمتخصصة في مجال التعليم عبر الإنترنت بالتوجه إلى الأجهزة الذكية، وتخصيص تطبيقات لجعل عملية التعلـُّم أسهل بفضل الميزات الكثيرة التي تقدمها هذه الأجهزة.
وموقع 50languages.com المتخصص في مجال تعليم اللغات، أطلق أخيرًا تطبيقاً جديدًا لمستخدمي هواتف «آي فون»، إذ يمكنهم التطبيق من تعلم حتى 50 لغة بكل سهولة.
بعد الدخول إلى التطبيق ومن خلال تبويب «تعليم» يختار المستخدم اللغة التي يرغب في تعلمها، ليتم نقله إلى جدول المحتويات؛ حيث يمكن اختيار تعلم كلمات جديدة أو عبارات تُستخدم بشكل يومي.
كما يُقدم التطبيق مجموعة من المعلومات التي تتعلق بالبلدان مثل عرض عَلـَم البلد، التعداد السكاني، إضافة إلى إمكانية الاستماع  للنشيد الوطني.

كيف تشاهد «يوتيوب» من دون إنترنت؟
طرحت شركة "أبل" عبر متجرها الإلكتروني "آب ستور" الخاص بهواتف (آي فون) تطبيقا جديدا يمكّن مستخدميها من مشاهدة فيديوهواتفهم المفضلة عبر يوتيوب من دون وجود إنترنت، بحسب صحيفة "بزنيس إنسايدر الأمريكية".
ويمكن تحميل التطبيق بصورة مجانية، ولكن سيكون عليك مشاهدة الإعلانات التي يطرحها "يوتيوب" مع الفيديوهات، أما إن كان المستخدم يريد أن يطلع عليه من دون إعلانات، فسيكون عليه أن يدفع مقابلاً مادياً، حيث سيكلفه التطبيق حينها 99 سنتاً فقط.
ولكي يعمل التطبيق، على المستخدم أن يختار الفيديو الذي يريد مشاهدته لاحقا، مستخدماً شبكة الإنترنت اللاسلكي وآي فاي أو شبكة الاتصالات؛ لكي يحفظه الهاتف ويمكن مشاهدته من دون إنترنت، عن طريق الضغط على الزاوية العليا يمين الشاشة واختيار حفظ الفيديو؛ ليحفظه في أيقونة الفيديوهات المحفوظة.

اليد الإلكترونية تتحرك بتطبيقات الهواتف الذكية
دخلت تطبيقات الهواتف الذكية في مجال التحكم عن بُعــد في العديد من الأجهزة الكهربية، وفي قفزة كبرى في ذلك المجال أمكن الآن التحكم في الأطراف الصناعية بواسطتها، وإصدار الأوامر لها عن بُعــد . ففي خطوة هي الأولى من نوعها عـــدَّها العلماء ثورة في ذلك المجال تمكنت شركة "تاتش بيونيكس" الاسكتلندية والمتخصصة في الأطراف الصناعية والإلكترونية، من إنتاج يــد إلكترونية جديدة وتثبيتها للمراهق البريطاني باتريك كين (16 عاماً) الذي فقد يــده اليسرى منذ أن كان رضيعاً، وربطها بدائرة تحكم عن بُعد ليتم تحريكها والتقاط أدق الأشياء وعمل العديد من الحركات بواسطة تطبيق يمكن تثبيته على العديد من أنواع الهواتف الذكية .
أصبح "باتريك" أول شخص في العالم يزوَّد بتلك التقنية للأطراف الصناعية، وبعد أيام معدودة من تركيب اليـــد الإلكترونية له يقول، إنه لا يتخيل شكل حياته من دونها بعد أن تعوَّد عليها، وأنها سهـَّلت له الحياة بأكملها . وتتميز اليــد بإمداد الإبهام بقدرة حركية و24 نوعاً من أنماط قوى انقباضات كف اليــد والأصابع لتتشعب منها حركات فرعية عــدة لتأدية الوظائف العامة والإمساك بالأشياء.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram