اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 7 يناير, 2013: 08:00 م

ألمانيا إيرادات ضخمة للكهرباء النظيفة أفادت تقارير صحفية في ألمانيا بأن الشركات المنتجة للكهرباء من المصادر الصديقة للبيئة في البلاد حققت العام الماضي إيرادات تجاوزت قيمتها 20 مليار يورو (26.2 مليار دولار).وتقول مصادر صحفية ألمانيا إن هذه الشركات جمع

ألمانيا

إيرادات ضخمة للكهرباء النظيفة
أفادت تقارير صحفية في ألمانيا بأن الشركات المنتجة للكهرباء من المصادر الصديقة للبيئة في البلاد حققت العام الماضي إيرادات تجاوزت قيمتها 20 مليار يورو (26.2 مليار دولار).
وتقول مصادر صحفية ألمانيا إن هذه الشركات جمعت نحو 17 مليار يورو (22.23 مليار دولار) من هذه الإيرادات من خلال الرسم الذي يدفعه مستهلكو هذا النوع من الكهرباء وفقا لقانون مصادر الطاقة المتجددة لتنمية هذه المصادر.
واستقت المصادر هذه الأرقام من واقع بيانات عامة عن نشاط الشركات التي تعمل في مجال بيع الكهرباء.
وذكرت أن العائدات الفعلية لمبيعات هذه الشركات من الكهرباء النظيفة بلغت 2.9 مليار يورو (3.8 مليارات دولار) بما يجعلها جزءا ضئيلا من إجمالي الإيرادات التي تم جمعها العام الماضي.
ولدى ألمانيا قدرة قائمة لتوليد كهرباء بالطاقة الشمسية تعادل ما لدى بقية دول العالم تقريبا، وتحصل على حوالي 4% من إجمالي احتياجاتها السنوية من الكهرباء من الطاقة الشمسية وحدها.
وتهدف ألمانيا إلى خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 40% من مستويات 1990 بحلول عام 2020.
السعودية

تحتاج إلى 1.1 مليون مسكن

كشف وزير الإسكان السعودي شويش الضويحي، أن احتياج المملكة من المساكن يبلغ نحو 1.1 مليون وحدة سكنية، مؤكداً أن وزارته لم تسحب أي مشروع من أي مقاول متعثر، وأنه لن يتم توزيع أي وحدة سكنية إلا بعد الانتهاء من آلية الاستحقاق التي ستكون بعد عام.
وقال الضويحي في مقابلة تلفزيونية  إن المواطنين السعوديين، وعددهم 19 مليون نسمة، يسكنون في 3 ملايين مسكن مشغول، ومع غير السعوديين فإن عددهم يبلغ 24 مليون، يسكنون في 4.6 مليون مسكن، وبعض هذه المساكن لا تكون لائقة وليست منازل، والفجوة والاحتياج الآن نحو 1.1 مليون وحدة سكنية، وهذا رقم ليس كبيراً، لأنه لن يتم توفيره بالكامل من الحكومة، بل بدعم من القطاع الخاص".
وأضاف أن هناك مشروعاً سكنياً في شمال مدينة الرياض، اُستقطع موقعه قرب مطار الملك خالد الدولي بأمر من خادم الحرمين الشريفين، وفيه 7500 وحدة تتنوع بين شقق وفلل، وفيها اختلاف في الأشكال، ولكن المكونات ثابتة، لأن المواطنين يحبون التمايز في الأشكال والألوان. وأشار إلى أن هدف الوزارة ضخّ أكبر وحدات سكينة في المملكة للوصول إلى 500 ألف وحدة، لافتاً إلى أن الوزارة ماضية في مشاريعها بنسبة 100 في المئة، وقد يكون هناك تعثر، ولكن المشاريع مستمرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram