اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 9 يناير, 2013: 08:00 م

السعودية القرصنة الإلكترونية تهدد 69 % من الشركات كشفت شركة سيمانتك السعودية المالكة لبرامج الحماية "نورتن"، أن 69 في المئة من الشركات السعودية لا تستطيع مواجهة الهجمات الإلكترونية، مرجعة سبب ذلك إلى "عدم عمليات النسخ الاحتياطي لبياناتها بوتيرة يومية

السعودية

القرصنة الإلكترونية تهدد 69 % من الشركات

كشفت شركة سيمانتك السعودية المالكة لبرامج الحماية "نورتن"، أن 69 في المئة من الشركات السعودية لا تستطيع مواجهة الهجمات الإلكترونية، مرجعة سبب ذلك إلى "عدم عمليات النسخ الاحتياطي لبياناتها بوتيرة يومية.
وأوضح سامر صيداني، المدير الإقليمي لشركة "سيمانتك" السعودية، أن النسخ الاحتياطي لبيانات الشركات يومياً يمكنها من تفادي الهجمات الإلكترونية بطرق استرداد تلك البيانات عند فقدها.
وأشار في تصريحات صحفية أن الدمج بين عملية النسخ الاحتياطي وأدوات استرجاع البيانات من أهم خطوات الحماية، مؤكدا أن دمج عمليات النسخ الاحتياطي وعدم التكرار والتخزين في حل واحد من شأنه أن يخفض التكاليف، وفي الوقت نفسه سيعمل على تبسيط عمليات التشغيل اليومية.
ولفت صيداني إلى ارتفاع عدد الهجمات الإلكترونية الموجهة نحو الشركات في الشرق الأوسط ومدى أهمية وجود الحلول الأمنية المطبقة، إضافة إلى ضرورة وجود نسخ احتياطية قوية في مكان العمل التي من شأنها أن تؤهل المعلومات لمواجهة أي نوع من أنواع الحالات الطارئة.
أوضح المدير الإقليمي لشركة "سيمانتك" السعودية والمالكة لأشهر برامج الحماية Norton، بأن البيانات والمعلومات الخاصة بالشركات تعد صلة التواصل المباشر مع المستخدمين، وبالتالي فهي تحظى بأهمية وأولوية كبيرة.

الكويت

تدرس استيراد الغاز من أميركا

أفادت  مصادر صحفية  بأن الكويت تدرس حاليا استيراد الغاز الطبيعي من الولايات المتحدة لتلبية احتياجاتها لتشغيل محطات الكهرباء وتحلية المياه.
ونقلت المصادرعن العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية ناصر المضف قوله "إن قطاع التسويق العالمي يبحث حاليا مدى إمكانية استيراد الغاز الطبيعي من أميركا، ومدى إمكانية تحقيق ذلك من خلال بعض الموردين".
وتستورد الكويت الغاز الطبيعي عبر شركات عالمية بهدف تلبية الطلب المتزايد لمحطات توليد الكهرباء ولا سيما في فصل الصيف.
وكانت الكويت قد  بدأت استيراد الغاز المسال في 2009 من خلال منشأة موقتة لتلبية الطلب على الكهرباء في أشهر الصيف وغالبا توقف الاستيراد في تشرين الأول مع انخفاض درجات الحرارة وتراجع الطلب على تكييف الهواء.
وتأمل الكويت في مضاعفة إنتاجها من الغاز لأربعة أمثاله تقريبا ليصل إلى أربعة مليارات قدم مكعبة يوميا بحلول 2030.

السودان

حملات أمنية ضد تجّار العملة

 في محاولة جديدة لرفع قيمة الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية، شنت السلطات الأمنية حملات مكثفة تجاه تجار العملة نتج عنها إلقاء القبض على أكثر من مئة منهم وجمدت أرصدة نحو 40 آخرين، مما أدى إلى هبوط الدولار مقابل الجنيه من 7.2 إلى 6.5 جنيه في السوق الموازية.
وشهد وسط العاصمة السودانية الخرطوم خلو الكثير من تجمعات تجارة العملة، مما يفتح الباب أمام التساؤل حول مدى نجاعة الخطوة من عدمها.
وبرغم تشكيك بعض المهتمين في نجاح حملات الدهم التي تنفذها السلطات الأمنية لمحاربة ظاهرة السوق الموازية، إلا أن ذلك لم يمنع من تأكيد إيجابياتها الموقتة، بحسب قولهم.
ويرون أن ملاحقة تجار العملة ستساهم في تخويف بعض الذين يتخذون من الدولار مسلكا للتجارة، مشيرين إلى عدم إسهامها في تحقيق استقرار سعر صرف على المدى البعيد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram