اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > وزارة الدفاع تفتح منفذ طريبيل وقتياً لإدخال الشاحنات العالقة المحملة بالمواد القابلة للتلف

وزارة الدفاع تفتح منفذ طريبيل وقتياً لإدخال الشاحنات العالقة المحملة بالمواد القابلة للتلف

نشر في: 12 يناير, 2013: 08:00 م

 بغداد /المدى برسأعلن مدير كمرك منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن ياسين الفلاحي، امس السبت، أن وزارة الدفاع العراقية وافقت على فتح المنفذ بشكل وقتي لإدخال الشاحنات العراقية والأردنية المحملة بالمواد القابلة للتلف والعالقة عند منفذ طريبيل الحدودي منذ ثلا

 بغداد /المدى برس

أعلن مدير كمرك منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن ياسين الفلاحي، امس السبت، أن وزارة الدفاع العراقية وافقت على فتح المنفذ بشكل وقتي لإدخال الشاحنات العراقية والأردنية المحملة بالمواد القابلة للتلف والعالقة عند منفذ طريبيل الحدودي منذ ثلاثة أيام، ثم أعادت إغلاقه بشكل كامل.
وقال الفلاحي في حديث لـ (المدى برس) إن "وزارة الدفاع وافقت على فتح منفذ طريبيل لإدخال الشاحنات العالقة المحملة بالمواد القابلة للتلف بعد قيام إدارة المنفذ بتبليغ وزارة الدفاع عنها خوفا من تعرض حمولتها من البضائع للتلف"، مضيفا أن "الوزارة فتحت المنفذ لبعض الوقت صباح اليوم وسُمح لتلك الشاحنات بالعبور ثم أعادت إغلاق المنفذ".
وأوضح الفلاحي أن "الشاحنات التي سُمح لها بالعبور تحمل لوحات عراقية واردنية وكانت محملة بالمواد الغذائية والحلويات وغيرها من المواد القابلة للتلف"، لافتا إلى أن "اللجان المشرفة على الفحص المختبري في المنفذ قامت بالتأكد من صلاحية حمولة تلك الشاحنات عبر فصحها قبل السماح لها بالدخول".
وأغلقت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء 9 كانون الثاني 2013، منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن بعد اضطراب الحركة التجارية عبر الطريق الدولي في محافظة الأنبار بسبب التظاهرات والاعتصامات التي تشهدها المحافظة، فيما أكدت إدارة المنفذ أن حركة الشاحنات والمسافرين عبر المنفذ توقفت، منذ الساعة السادسة من صباح الأربعاء.
ولاقى قرار إغلاق منذ طريبيل مع الاردن "استياءً كبيرا" من قبل مجلس محافظة الأنبار، الأربعاء 9 كانون الثاني الحالي، وعدَّه بعد جلسة طارئة عقدها لبحث تداعيات اغلاق المنفذ، ان قرار الحكومة "تصعيد ضد الجماهير الغاضبة وخرق للدستور"، ولفت إلى أن القرار تسبب بارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، ملوحاً بمقاضاة الحكومة المركزية لما لحق بالمحافظة من "أضرار مادية ومعنوية". لكن وزارة الدفاع عادت وقررت امس الأول الجمعة 11/ 1/ 2013 غلق منفذي الوليد في الأنبار وربيعة في نينوى الحدوديين مع سوريا بدءاً من الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد  من دون توضيح الأسباب.
وهاجم مجلس محافظة الأنبار،  الجمعة  الماضية ، قرار رئيس الحكومة نوري المالكي القاضي بإغلاق منفذ الوليد الذي يربطها بسوريا إضافة إلى منفذ ربيعة في نينوى، وعدَّ الإجراء تصعيدا خطيرا ضد المحافظة وستكون له تداعيات خصوصا وأن جميع منافذ المحافظة باتت مغلقة، كما انتقد المتظاهرون الإجراء وعدُّوه محاولة من الحكومة لتشويه حركتهم ومطالبهم والإساءة إليها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram