اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الهيئــة الوطنية للاستثمــار توقع مذكرة تعاون إستراتيجي مـــع مؤسسة كوريــة

الهيئــة الوطنية للاستثمــار توقع مذكرة تعاون إستراتيجي مـــع مؤسسة كوريــة

نشر في: 12 يناير, 2013: 08:00 م

وقعت الهيئة الوطنية للاستثمار ممثلة برئيسها سامي رؤوف الاعرجي في العاصمة الكورية الجنوبية [سيئول] مذكرة للتعاون الاستراتيجي مع المؤسسة الكورية للتنمية والتجارة والاستثمار [كوترا] ممثلة برئيسها [او يونغ هو] بهدف زيادة حجم الاستثمارات والتبادل الاقتصاد

وقعت الهيئة الوطنية للاستثمار ممثلة برئيسها سامي رؤوف الاعرجي في العاصمة الكورية الجنوبية [سيئول] مذكرة للتعاون الاستراتيجي مع المؤسسة الكورية للتنمية والتجارة والاستثمار [كوترا] ممثلة برئيسها [او يونغ هو] بهدف زيادة حجم الاستثمارات والتبادل الاقتصادي بين البلدين.

وذكر بيان للهيئة تلقت المدى نسخة منه  ان " الاعرجي استعرض خلال كلمة القاها بهذه المناسبة الفرص الاستثمارية والتنموية في العراق ، كما حث الشركات الكورية على المشاركة في العملية الاستثمارية وفي مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية في العراق بما فيه مصلحة البلدين الصديقين ".

وأضاف ان " حفل التوقيع حضره نائب وزير الاقتصاد والمعرفة الكوري الجنوبي وسفيري العراق وكوريا وممثلين عن [200] شركة فضلا عن [60] رجل اعمال ".

وأشار البيان الى " انه وعلى هامش زيارته الى كوريا الجنوبية بحث رئيس الهيئة الخميس الماضي مع وزير الارض والنقل والشؤون البحرية الكوري [كون دو يوب] سبل تطوير التعاون في القطاعات الاقتصادية والتنموية المختلفة في العراق لما فيه مصلحة البلدين الصديقين ".

ونقل البيان عن الاعرجي تأكيده خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالمناسبة وبحضور عدد كبير من الصحافة الكورية  على " استمرار تقدم العمل في مشروع مدينة بسماية الجديدة كما مخطط له ، " داعيا" الشركات الكورية الدخول للسوق العراقية لما يمتلك هذا السوق من فرص اقتصادية واستثمارية كبيرة على الصعيد الدولي .

في الوقت نفسه رفض عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب ابراهيم الركابي، مقترح بعض النواب لإلغاء الهيئة الوطنية للاستثمار بسبب تلكؤ العملية الاستثمارية في البلد، مؤكداً ان الهيئة الوطنية لا تتحمل مسؤولية ذلك.

وقال الركابي إن سبب تلكؤ العملية الاستثمارية يرجع الى الوضع الامني والسياسي غير المستقر في البلد، لان الشركات الاستثمارية تبحث عن البيئة الامنة للعمل فيها.

وأضاف: أن هيئة الاستثمار الوطنية لا تتحمل مسؤولية تراجع الاستثمار بل انها تعمل جاهدةً لجذب وتشجيع الشركات الاستثمارية للعمل في العراق، ولكن المشاكل السياسية والوضع الامني غير المستقر حالت دون النهوض بالعملية الاستثمارية في البلد.

وكان النائب عن /التحالف الوطني/ عبدالحسين ريسان الحسيني، اقترح حل هيئة الاستثمار الوطنية بسبب تراجع الاستثمار في البلد، مؤكداً ان الهيئة لم تأخذ دورها الفعلي في جذب المستثمرين للاستثمار في العراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram