اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > اتفاق بين إيران والدول الست على موعد محادثات حول الملف النووي

اتفاق بين إيران والدول الست على موعد محادثات حول الملف النووي

نشر في: 15 يناير, 2013: 08:00 م

 طهران / ا ف باتفقت إيران والقوى الكبرى من مجموعة 5+1 على موعد لاستئناف المحادثات حول البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل، لكن ليس على مكان الاجتماع، كما أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء.وقال المتحدث باسم الوزارة رامين مهمانبرست، إن م

 طهران / ا ف ب

اتفقت إيران والقوى الكبرى من مجموعة 5+1 على موعد لاستئناف المحادثات حول البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل، لكن ليس على مكان الاجتماع، كما أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء.
وقال المتحدث باسم الوزارة رامين مهمانبرست، إن مساعد المفاوض الإيراني على باقري وهلجا شميت مساعدة وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون التي تمثل مجموعة 5+1 "اتفقا على موعد للمحادثات" في مكالمة هاتفية مساء أمس الاثنين، دون أن يتم تحديد المكان. وأضاف أن "مساعدة آشتون ستنقل لإيران في أقرب وقت ممكن اقتراح مجموعة 5+1 حول مكان المحادثات".
ومجموعة 5+1 التي تفاوض إيران حول ملفها النووي منذ 2009 تضم الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا) إلى جانب ألمانيا. وعقدت ثلاث جولات مفاوضات غير مثمرة مع طهران في 2012: في اسطنبول في أبريل، وفي بغداد في مايو، ثم في موسكو في يونيو.
وكانت الصحافة الروسية أعلنت، الجمعة الماضية، نقلا عن مسئول لم تكشف هويته أن استئناف المحادثات سيتم في نهاية يناير في اسطنبول. لكن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف عاد وأعلن أنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق حول مكان وموعد اللقاء بسبب "خلافات".
وتشتبه المجموعة الدولية في أن إيران تسعى لامتلاك السلاح الذرى تحت غطاء برنامجها النووي المدني، وهو ما تنفيه إيران باستمرار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

جنيف تستضيف اجتماعا لطرفي حرب السودان

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

بلقاء مع الأسد.. أردوغان يوجه ببدء استعادة العلاقات مع سوريا

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقالات ذات صلة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

متابعة/ المدى قال طبيب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن، ان العلامات الحيوية للرئيس الأمريكي لا تزال طبيعية وسيواصل أداء عمله كالمعتاد". ولفت الى، ان "الرئيس الأمريكي يعاني من أعراض الجهاز التنفسي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram