اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > روسيا تعارض إحالة ملف سوريا إلى محكمة جرائم الحرب

روسيا تعارض إحالة ملف سوريا إلى محكمة جرائم الحرب

نشر في: 15 يناير, 2013: 08:00 م

قالت روسيا في بيان لوزارة الخارجية يوم الثلاثاء إن جهود عشرات الدول لإحالة الأزمة السورية إلى المحكمة الجنائية الدولية تجيء "في غير موعدها وستأتي بنتائج عكسية."وطلب ما يزيد على 50 دولة من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الاثنين إحالة الأزمة في سو

قالت روسيا في بيان لوزارة الخارجية يوم الثلاثاء إن جهود عشرات الدول لإحالة الأزمة السورية إلى المحكمة الجنائية الدولية تجيء "في غير موعدها وستأتي بنتائج عكسية."
وطلب ما يزيد على 50 دولة من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الاثنين إحالة الأزمة في سوريا إلى المحكمة التي تحاكم أشخاصا لارتكابهم جرائم إبادة وجرائم حرب.
من جانب اخر قال نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن مساعي الجامعة العربية لحل الأزمة السورية لم تسفر حتى اللحظة عن نتائج ملموسة تحقق الأمن والاستقرار لهذا البلد العربي ووضع حل لهذه الأزمة يتفق مع متطلبات وتطلعات الشعب السوري.
وقال العربي، في كلمته أمام مجلس وزراء الإعلام العرب بمقر الجامعة العربية امس الثلاثاء، إن الجامعة ستظل في جهودها من خلال الأخضر الإبراهيمي الممثل الخاص المشترك للسكرتير العام للأمم المتحدة والأمين العام لجامعة الدول العربية لمعالجة هذه الأزمة.
وأشار إلى تصاعد الأحداث الدموية التي تشهدها سورية والمستمرة منذ ما يقرب من عامين وما يتعرض له الشعب السوري من آثار شلال الدم الذي لا يتوقف وسياسة تدميرٍ منظمة وممنهجة تستهدف المرافق والموارد الحيوية والبنية التحتية.وأشار إلى تصاعد الأزمة نحو الأسوأ خاصة مع توسيع نطاق أعمال العنف والقتل هذا بخلاف المخاطر والتداعيات الجسيمة المتوقعة على الشعب السوري وتهديد مستقبل سوريا والأمن والاستقرار في المنطقة.
وشدد على أن الجامعة سعت بمختلف السبل والوسائل التي تملكها إلى وقف العنف والتوصل الى حل يتفق مع تطلعات الشعب السوري المشروعة، ومع كل ذلك ومع كل الجهد المبذول خلال العامين الماضيين وصل الأمر إلى ما وصل إليه من تصعيد وتفاقمت الأزمة حتى دخلت سورية بأكملها حرباً أهلية واسعة النطاق يدفع ثمنها المواطن السوري.
من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الانفجار أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة العشرات.
وقال المرصد الذي يضم معارضين للرئيس السوري بشار الأسد إن سبب الانفجار لم يتضح على الفور.
أما وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) فوصفت الحادث بأنه "تفجير إرهابي"، مضيفة أنه "أسفر عن وقوع ضحايا وإصابات وأضرار مادية".
ونقلت الوكالة عن مراسلها بموقع الحادث قوله إن التفجير وقع "بين الطلاب في أول يوم من الامتحانات الجامعية والنازحين من المناطق المتضررة المقيمين في المدينة الجامعية."
وتقع الجامعة في منطقة تسيطر عليها الحكومة في المحافظة التي أصبحت مقسمة بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة، بحسب وكالة رويترز للأنباء.
قصف وغارات
تأتي أحداث امس الثلاثاء بعد يوم من تقارير أفادت بمقتل العشرات بريف دمشق.
في غضون ذلك، قال نشطاء سوريون إن القوات الحكومية شنت هجمات بالمدفعية والطائرات المقاتلة يوم الثلاثاء بمناطق متفرقة من البلاد بينها محيط العاصمة دمشق.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عشرة أشخاص، بينهم خمس نساء، قتلوا في قصف مدفعي لمدينة الحولة بمحافظة حمص.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

جنيف تستضيف اجتماعا لطرفي حرب السودان

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

بلقاء مع الأسد.. أردوغان يوجه ببدء استعادة العلاقات مع سوريا

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقالات ذات صلة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

متابعة/ المدى قال طبيب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن، ان العلامات الحيوية للرئيس الأمريكي لا تزال طبيعية وسيواصل أداء عمله كالمعتاد". ولفت الى، ان "الرئيس الأمريكي يعاني من أعراض الجهاز التنفسي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram