اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > افتتاح المعرض العراقي الإيطالي في النجف

افتتاح المعرض العراقي الإيطالي في النجف

نشر في: 19 يناير, 2013: 08:00 م

   النجف /متابعة المدى افتتح في محافظة النجف، أمس الأول، المعرض العراقي الايطالي لمواد البناء والإنشاءات بمشاركة شركات ايطالية في هذا المجال، فيما اعتبر محافظ النجف استقدام الشركات الايطالية سيكون مقدمة لقدوم الشركات العالمية إلى المدينة.و

   النجف /متابعة المدى

افتتح في محافظة النجف، أمس الأول، المعرض العراقي الايطالي لمواد البناء والإنشاءات بمشاركة شركات ايطالية في هذا المجال، فيما اعتبر محافظ النجف استقدام الشركات الايطالية سيكون مقدمة لقدوم الشركات العالمية إلى المدينة.
وقال المتحدث باسم اللجنة المنظمة للمعرض علي الغزالي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "محافظة النجف شهدت افتتاح المعرض العراقي الايطالي لمواد البناء والإنشاءات"، مبيناً أن "30 شركة ايطالية متخصصة في مجال البناء والإنشاءات تشارك في المعرض وهو الأول من نوعه في المحافظة".
وأضاف الغزالي أن "الشركات عرضت منتجاتها الخاصة بأعمال البناء والأبواب والشبابيك والطابوق والمرمر وغيرها من المنتجات الايطالية الخاصة بالبناء والإنشاءات"، مشيراً إلى أن "المعرض يستمر لمدة أربعة أيام". من جانبه، أكد محافظ النجف عدنان الزرفي أن "هذا المعرض هو الأول الذي يقام على ارض معرض النجف الأشرف الدولي"، معتبراً أن "استقدام الشركات الايطالية سيكون مقدمة لقدوم الشركات الأوروبية والعالمية إلى المدينة".
ولفت الزرفي إلى أن "العراق يعيش حالة من البناء والإعمار وهو بأمس الحاجة إلى قدوم الشركات الأجنبية المعروفة".ويقع معرض النجف الأشرف الدولي بالقرب من مطار النجف وقد بني ضمن مشاريع المحافظة عاصمة الثقافة.
يذكر أن مجلس النواب أقر، في تشرين الأول 2006، قانون الاستثمار الذي قيل عنه في حينه أنه سيفتح الأبواب أمام الاستثمار الأجنبي بسبب تقديمه الكثير من التسهيلات للمستثمرين الأجانب، وساوى بين المستثمر العراقی والأجنبي في كل الامتيازات باستثناء تملك العقار الخاص بالمشروع، ونص في الفقرة 11 منه على انه يمكن للمستثمر الأجنبي استئجار الأرض لمدة 50 سنة قابلة للتجديد إلا انه لا يحق له امتلاكه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram