اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الديوانية: نعتمد الكثافة السكانية في مشاريع 2013 . . وقطاع الماء أولاً

الديوانية: نعتمد الكثافة السكانية في مشاريع 2013 . . وقطاع الماء أولاً

نشر في: 21 يناير, 2013: 08:00 م

أعلنت إدارة محافظة الديوانية عن مصادقتها على موازنة المحافظة للعام الحالي 2013، والبالغة 230 مليار دينار عراقي، مؤكدة اعتماد "الكثافة السكانية" في توزيع المشاريع، وفي حين أوضحت أن قطاع الماء جاء بمقدمة مشاريعها لـ"حاجة المحافظة إليها"، دعت الحكومة ال

أعلنت إدارة محافظة الديوانية عن مصادقتها على موازنة المحافظة للعام الحالي 2013، والبالغة 230 مليار دينار عراقي، مؤكدة اعتماد "الكثافة السكانية" في توزيع المشاريع، وفي حين أوضحت أن قطاع الماء جاء بمقدمة مشاريعها لـ"حاجة المحافظة إليها"، دعت الحكومة المركزية إلى زيادة مخصصاتها كونها "محرومة" من الموارد الاقتصادية ومنها البترو دولار، والمنافذ الحدودية والسياحة الدينية.
وقال محافظ الديوانية سالم حسين علوان في حديث إلى (المدى برس)، إن "المحافظة صادقت اليوم، على موازنة العام الحالي والتي تبلغ 230 مليار دينار عراقي"، مبيناً أن "خطة توزيع مشاريع العام الحالي 2013 اعتمدت على الكثافة السكانية للوحدات الإدارية التابعة إلى المحافظة في توزيع المشاريع بما يضمن العدالة لأقضية ونواحي وقرى الديوانية".
وأضاف علوان إن "قطاع الماء يتصدر قائمة المشاريع بعد تخصيص (71) مليار دينار له، وهو المبلغ الأعلى نسبة بين باقي مشاريع الموازنة"، مشيرا إلى أن "المحافظة قررت تنفيذ عشرة مجمعات لتوفير المياه الصالحة للشرب في عموم مناطق المحافظة".
وبين علوان أن "قطاع الطرق والجسور احتل ثاني مراتب الأولويات، إذ تم تخصيص مبلغ 49 ملياراً و(772) مليون دينار من الموازنة لتنفيذ 22 مشروعاً في عموم المحافظة".
وتابع علوان أن "ستة مشاريع في قطاع البلديات خصص لها مبلغ 39 مليارا و(653) مليون دينار، بينما خصص لقطاع الكهرباء ثمانية مشاريع بمبلغ 32 مليارا و(748) مليون دينار، وتخصيص 13 مشروعا لقطاع التربية بمبلغ 14 مليارا و(575) مليون دينار، وللمجاري ثلاثة مشاريع بمبلغ 8 مليارات و(850) مليون دينار، ولقطاع الصحة مشروع واحد بقيمة أربعة مليارات دينار، وثمانية مشاريع أخرى متفرقة بمبلغ تسعة مليارات و(819) مليون دينار".
ودعا علوان "الحكومة المركزية إلى زيادة تخصيصات الديوانية، بسبب حرمانها من الموارد الاقتصادية ومنها البترو دولار، والمنافذ الحدودية والسياحة الدينية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram