اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > أمانة بغداد تدعو الشركات العالمية لتقديم عروضها للمشاريع الخدمية

أمانة بغداد تدعو الشركات العالمية لتقديم عروضها للمشاريع الخدمية

نشر في: 22 يناير, 2013: 08:00 م

دعت أمانة بغداد، أمس الثلاثاء، الشركات العالمية إلى تقديم عروضها للمشاريع الخدمية للإسهام في تنفيذ بعضها، مبينة أن ميزانية العام الحالي مخصصة لتنفيذ مشاريع خدمية مهمة. وقال وكيل الأمانة للشؤون البلدية نعيم الكعبي في بيان صحفي على هامش لقائه بعدد من

دعت أمانة بغداد، أمس الثلاثاء، الشركات العالمية إلى تقديم عروضها للمشاريع الخدمية للإسهام في تنفيذ بعضها، مبينة أن ميزانية العام الحالي مخصصة لتنفيذ مشاريع خدمية مهمة.

وقال وكيل الأمانة للشؤون البلدية نعيم الكعبي في بيان صحفي على هامش لقائه بعدد من الشركات التركية وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "خطة أمانة بغداد للعام الحالي تتضمن تنفيذ عدد كبير من المشاريع الخدمية فوق الأرض بعد أكمال مشاريع البنى التحتية", داعياً الشركات العالمية إلى "الإسهام في تنفيذ بعضها".

وطالب الكعبي تلك الشركات بـ"تقديم عروضها للمشاريع التي تعلن عنها بشكل رسمي وإتباع السياقات الأصولية المعتمدة قانونياً للمنافسة مع الشركات الأخرى في تنفيذ مشاريع لخدمة أهالي العاصمة"، مشيرا إلى أن "ميزانية الأمانة ستكون مخصصة لتنفيذ مشاريع خدمية مهمة".

وأكد الكعبي أن "الأمانة لديها ثلاث ميزانيات منها التشغيلية والاستثمارية والثالثة ميزانية تنمية الأقاليم"، لافتا إلى أن "مشاريع الأعمار ببغداد بحاجة إلى شركات عالمية رصينة ومتخصصة منها الشركات التركية التي سبق لها وان نفذت مشاريع تخص أعمال البيئة وقطاع تدوير النفايات وتطوير الطرق ولديها أعمال مماثلة في عدد من دول العالم".

وأكدت أمانة بغداد، في الـ15 كانون الثاني 2013، عن وجود خطة طموحة لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية وخصخصة  قطاع النظافة في قطاعات ثلاث دوائر بلدية خلال العام الحالي والتي ستشمل الكرخ المركز والرصافة المركز والكرادة.

وتعاني بغداد منذ أعوام عدة خاصة بعد 2003، من مشاكل كبيرة على صعيد الخدمات، مثلها مثل بقية مناطق العراق، ويأتي في رأس الخدمات غير المؤمنة الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وزحمة السير الخانقة وقلة المدارس، وغيرها من المشاكل الأخرى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram