اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أمريكا وحلفاؤها يجرون تدريبات بحرية مع تنامي التوتر مع إيران

أمريكا وحلفاؤها يجرون تدريبات بحرية مع تنامي التوتر مع إيران

نشر في: 5 فبراير, 2013: 08:00 م

أعلن الجيش الأمريكي اعتزامه إجراء تدريبات بحرية لإزالة الألغام في "ممرات المياه الدولية للشرق الأوسط" في مايو/ أيار يشارك فيها أكثر من 20 دولة. وتظهر هذه الخطوة الرغبة العالمية في الإبقاء على ممرات المياه الحيوية مفتوحة مع تصاعد التوتر مع إيران. وو

أعلن الجيش الأمريكي اعتزامه إجراء تدريبات بحرية لإزالة الألغام في "ممرات المياه الدولية للشرق الأوسط" في مايو/ أيار يشارك فيها أكثر من 20 دولة.

وتظهر هذه الخطوة الرغبة العالمية في الإبقاء على ممرات المياه الحيوية مفتوحة مع تصاعد التوتر مع إيران.

ووصفت التدريبات بأنها دفاعية وأنها استكمال لتدريبات أجريت في سبتمبر/ أيلول الماضي تركز على إبقاء مسارات شحن النفط مفتوحة بإزالة الألغام التي يمكن لإيران أو أية جماعات قتالية أن تزرعها لتعطيل مرور ناقلات النفط.

وقال الجنرال جيمس ماتي قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي في بيان يوم الاثنين "جهود هذا العام ستعيد تأكيد التعاون العالمي المستمر الذي تتمتع به هذه المهمة مع دعم المجتمع الدولي القوي للتجارة الحرة."

وحاول المسؤولون الأمريكيون من قبل عدم الربط بين هذه التدريبات واستمرار التوتر مع إيران التي تمضي في برنامج نووي يخشى الغرب أن يكسبها القدرة على إنتاج قنبلة نووية. وتنفي إيران ذلك وتقول إن برنامجها سلمي.

لكن ينظر لتدريبات إزالة الألغام على نطاق واسع على أنها إظهار لإصرار تحالف واسع من الدول على منع أي محاولة من جانب إيران لتعطيل الشحن في الخليج رداً على أي هجوم إسرائيلي أو أمريكي على منشآتها النووية وهو ما هددت به طهران مرارا.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي إن تدريبات مايو المقبل ستركز على الإجراءات المضادة للألغام إلى جانب عمليات الأمن الملاحي وحماية البنية التحتية الملاحية. ولم تقدم المزيد من التفاصيل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

غوتيريش: القتل في غزة لا مثيل له.. "الأونروا" على شفا الانهيار المالي

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقالات ذات صلة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

متابعة/ المدى قال طبيب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن، ان العلامات الحيوية للرئيس الأمريكي لا تزال طبيعية وسيواصل أداء عمله كالمعتاد". ولفت الى، ان "الرئيس الأمريكي يعاني من أعراض الجهاز التنفسي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram