اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > قرب إنجاز مشروع مجمع الحدباء السكني في نينوى

قرب إنجاز مشروع مجمع الحدباء السكني في نينوى

نشر في: 9 فبراير, 2013: 08:00 م

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان انها شارفت على انجاز مجمع الحدباء السكني في محافظة نينوى بكلفة بلغت (57)  مليار دينار، فيما يتواصل العمل في مجمعي الاربجية وتلعفر السكنيين في المحافظة.وقالت الوزارة في بيان انها"  شارفت على انجاز مجمع الحدباء ال

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان انها شارفت على انجاز مجمع الحدباء السكني في محافظة نينوى بكلفة بلغت (57)  مليار دينار، فيما يتواصل العمل في مجمعي الاربجية وتلعفر السكنيين في المحافظة.
وقالت الوزارة في بيان انها"  شارفت على انجاز مجمع الحدباء السكني بنسبة انجاز تجاوزت(99% ) وبكلفة اجمالية بلغت(57) مليار دينار",مشيراً الى ان" المجمع يتكون من عمارات سكنية بعدد 56 عمارة وبواقع 504 وحدات سكنية حيث يعد مجمعا سكنيا متكاملا".
واشار الى ان" المشروع يحتوي اضافة الى الوحدات السكنية عدداً كبيراً من الأبنية الخدمية حيث يضم (مدرسة ابتدائية بواقع 18 صفا  - عدد إثنان) ومدرسة متوسطة بواقع(12) صفا عدد 1 ومركز تسوق ومسجدا ومركزا صحيا ومبنى إداري وغرفة حرس عدد إثنان ".
واضاف الدراجي انه" إضافةً إلى الشبكات التي تضم شبكة الماء الصافي والحريق وشبكة تصريف مياه الأمطار وشبكة تصريف مجاري المياه الثقيلة مع وحدة معالجة المياه الثقيلة والشبكة الكهربائية الداخلية والخارجية وشبكة الهاتف الأرضي اضافة الى أعمال الموقع الخارجية من السياج الخارجي والساحات وفضاءات الإستراحة وتنظيم الحدائق والتشجير ".واوضح ان " العمل مستمر بوتائر متصاعدة في تنفيذ مشروعي مجمعي الاربجية ومخمور السكنيين، حيث يتكون مجمع الاربجية السكني من(91) عمارة سكنية بواقع(827) وحدة سكنية وبكلفة كلية تبلغ(91)  مليار دينار اما مجمع مخمور السكني  فهو عبارة عن دور سكنية مكونة من (107)  دور سكنية بمساحة(200م) 2 للدار الواحد".ولفت الدراجي الى انه " تمت احالة مجمعي تلعفر وسنجار السكنيين للتنفيذ وهما من المجمعات السكنية المتكاملة ايضا حيث يحتويان على كافة المرافق الخدمية التي يحتاجها المواطن داخل المجمع  السكني ".
يذكر ان الوزارة تنفذ حاليا اكثر من (65) مجمعا سكنيا موزعة في عموم المحافظات ولا توجد محافظة فيها أقل من بناء (5)  مجمعات حيث  تشهد المرحلة الحالية اعادة ترسيم خارطة المجمعات السكنية من خلال اعتماد تصاميم جديدة تتضمن ادخال اساليب حديثة في البناء وتطبيق تقنيات العزل الحراري وتوفير الطاقة وان جميع المحافظات تشهد بناء مجمعات سكنية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram