اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > المالية النيابية تطالب المركزي بتسهيل عملية بيع العملة الصعبة

المالية النيابية تطالب المركزي بتسهيل عملية بيع العملة الصعبة

نشر في: 9 فبراير, 2013: 08:00 م

 بغداد /متابعة المدى طالب عضو اللجنة المالية النائب عن /التحالف الوطني/ امين هادي عباس، البنك المركزي بتخفيف اجراءاته الخاصة ببيع العملة الصعبة لشركات التوسط لوقف احتكار بعض الشركات على عملية الشراء.وقال عباس للوكالة الاخبارية للانباء: هناك شركات ما

 بغداد /متابعة المدى

طالب عضو اللجنة المالية النائب عن /التحالف الوطني/ امين هادي عباس، البنك المركزي بتخفيف اجراءاته الخاصة ببيع العملة الصعبة لشركات التوسط لوقف احتكار بعض الشركات على عملية الشراء.
وقال عباس للوكالة الاخبارية للانباء: هناك شركات ما زالت مسيطرة على عملية شراء العملة الصعبة من البنك المركزي بسبب القيود الموضوعة من ادارة البنك لشركات التوسط بزيادة رأسمالها.
وأضاف: أن البنك المركزي مطالب بتسهيل اجراءات بيع العملة الصعبة وتجزئة عملية زيادة رأسمال لشركات التوسط حتى لا تكون هناك عملية احتكارية من قبل بعض الشركات والمصارف كما كان في ادارة البنك المركزي السابقة.
وتابع:  هذه الشركات عندما تسيطر على عملية الشراء في مزاد البنك ستقدم وصولات وهمية للاستيلاء على اكبر كمية من العملات الصعبة.
وقد اعلن البنك المركزي العراقي عن تمديد مدة زيادة رأس المال لشركات التوسط في بيع وشراء العملات الاجنبية الى 31 من  كانون الاول خلال العام الحالي على ان يكون اخر موعد للتمديد.
وكان البنك المركزي العراقي قد قرر زيادة راسمال شركات الصرافة القائمة حاليا والتي تعمل في السوق والشركات تحت التأسيس الى 500 مليون دينار نهاية العام الحالي والبنك المركزي غير ملزم بمنحها اية امتيازات على ان يبدأ عملها بدءاً من 2/1/2013.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram