اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > نسب متقدمة في مشروع حي الصدر السكني بذي قار

نسب متقدمة في مشروع حي الصدر السكني بذي قار

نشر في: 13 فبراير, 2013: 08:00 م

 بغداد/ المدى برسأعلنت وزارة الإعمار والإسكان أمس الأربعاء عن إنجاز أكثر من 91 % من مشروع مجمع حي الصدر السكني في محافظة ذي قار، مؤكدة أن الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ أكثر من 45 مليار دينار عراقي. فيما أشارت  إلى أن الهيئة العامة للإسكان مستمر

 بغداد/ المدى برس

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان أمس الأربعاء عن إنجاز أكثر من 91 % من مشروع مجمع حي الصدر السكني في محافظة ذي قار، مؤكدة أن الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ أكثر من 45 مليار دينار عراقي. فيما أشارت  إلى أن الهيئة العامة للإسكان مستمرة بإنجاز مشاريع سكنية في المحافظة وبكلفة 211 مليار دينار.
وقال وزير الإعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي في بيان تسلمت (المدى برس)، نسخة منه، إن "الهيئة العامة للإسكان التابعة لوزارة الإعمار والإسكان أنجزت 91،5% من مشروع مجمع الصدر السكني في محافظة ذي قار"، مبينا أن "الكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 45،5 مليار دينار عراقي".
وأضاف الدراجي أن "مشروع مجمع  حي الصدر صمم وفق نموذجين من البناء الأول (A) ويحتوي على 204 شقق بمساحة 123م2 للشقة الواحدة وثلاث غرف نوم، إما النموذج الثاني (B) فيحتوي على 300 شقة مساحة الشقة الواحدة 148م2 وتحتوي على غرفتي نوم"، مشيرا إلى أن "المجمع يتكون من 42 عمارة وكل عمارة تحتوي على ثلاثة طوابق".
وتابع الدراجي أن "الوزارة مستمرة في تنفيذ مشاريع أخرى في المحافظة منها مشروعي مجمع الشموخ وسوق الشيوخ وبكلفة اجمالية للمشروعين تبلغ 124 مليار دينار عراقي، بالأضافة إلى مشروع مجمع الشطرة السكني بكلفة 87 مليار دينار، الذي يحتوي على 792 شقة مساحة كل شقة 154م2".
وأشار الدراجي إلى أن  "نسب الانجاز في مجمع الشموخ وصلت إلى 77% حيث يضم المشروع 60 عمارة تحتوي كل عمارة على أربعة طوابق وبمعدل 8 شقق و3 غرف نوم في كل عمارة مساحة الواحدة 155م2 ويبلغ مجموع الشقق في المشروع 480 شقة، بكلفة تبلغ 65 ملياراً"، لافتا إلى أن "مجمع سوق الشيوخ السكني يضم 69 عمارة سكنية متعددة الطوابق، تضم كل عمارة ثلاثة طوابق، بمجموع 414 شقة، مساحة الشقة الواحدة فيه 150م2 وبثلاث غرف نوم، وبكلفة إجمالية تبلغ 59 مليار دينار".  وأوضح الدراجي أن "جميع هذه المجمعات السكنية تضم أبنية خدمة مرافقة تشمل روضة ومدرسة ابتدائية سعتها 18 صفا ومدرسة متوسطة سعة 12 صفا، بالإضافة إلى الأسواق ومركز صحي وجامع وأبنية عامة مع شبكات خدمية للماء الصافي والحريق وشبكات الصرفي الصحي والمجاري وشبكات الكهرباء"، مؤكدا أن "أعمال الموقع الخارجية من شوارع وارصفة ومواقف للسيارات وأعمال أخرى".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram