اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > إنجاز 9 مشاريع بكلفة تجاوزت ثلاثة مليارات دينار في الديوانية

إنجاز 9 مشاريع بكلفة تجاوزت ثلاثة مليارات دينار في الديوانية

نشر في: 16 فبراير, 2013: 08:00 م

 الديوانية/ المدى  أعلنت محافظة الديوانية، أمس السبت، عن إنجاز تسعة مشاريع مهمة في إحدى نواحي شمال الديوانية بكلفة تجاوزت ثلاثة مليارات دينار عراقي.وقال معاون محافظ الديوانية الفني حسين كاطع لـ"السومرية نيوز"، إن "شركات محلية أنجزت تسعة مشاريع

 الديوانية/ المدى  

أعلنت محافظة الديوانية، أمس السبت، عن إنجاز تسعة مشاريع مهمة في إحدى نواحي شمال الديوانية بكلفة تجاوزت ثلاثة مليارات دينار عراقي.
وقال معاون محافظ الديوانية الفني حسين كاطع لـ"السومرية نيوز"، إن "شركات محلية أنجزت تسعة مشاريع حيوية في ناحية سومر، (30 كم شمال الديوانية)"، مبيناً أن "كلفة المشاريع بلغت ثلاثة مليارات و200 مليون دينار عراقي ونفذت ضمن مشاريع تنمية الأقاليم  الخاصة بالمحافظة".
وأشار كاطع إلى أن "المشاريع المنفذة شملت إنجاز اكساء طرق تربط بين قرى الناحية والمركز فضلا عن إنشاء مدرسة ابتدائية مكونة من 12 صفاً وإضافة أجنحة إلى مدرستين ابتدائيتين لاستيعاب التوسع العددي الحاصل فيها"، منوها إلى "إنشاء جسر لعبور المشاة بطول 40 م في احد قرى الناحية".
وأكد معاون محافظ الديوانية أن "إدارة المحافظة تولي أهمية خاصة لتطوير الواقع الخدمي في النواحي والقرى لغرض الحد من الهجرة للمدن ورفع مستوى البنى التحتية فيها".
وتعتبر الديوانية، ثاني أفقر المحافظات العراقية إذ تبلغ نسبة الفقر فيها 35% حسب إحصائيات رسمية من مجموع سكانها البالغ نحو مليون و200 ألف نسمة، فيما تضم 943 قرية تفتقر اغلبها للخدمات الأساسية مما تسبب بهجرة واسعة من الريف باتجاه المدن.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram