اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > خامنئي: إيران لا تريد امتلاك سلاح نوويّ

خامنئي: إيران لا تريد امتلاك سلاح نوويّ

نشر في: 16 فبراير, 2013: 08:00 م

 طهران / رويترز  نقلت وسائل إعلام عن الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي قوله يوم السبت إن الجمهورية الإسلامية لا تريد امتلاك أسلحة نووية لكن إذا رغبت في ذلك فلا يمكن لأي قوة في العالم أن تمنعها.وتشتبه الولايات المتحدة وبعض حلفائها الغرب

 طهران / رويترز

  نقلت وسائل إعلام عن الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي قوله يوم السبت إن الجمهورية الإسلامية لا تريد امتلاك أسلحة نووية لكن إذا رغبت في ذلك فلا يمكن لأي قوة في العالم أن تمنعها.
وتشتبه الولايات المتحدة وبعض حلفائها الغربيين في أن إيران تحاول تطوير قدرات صنع أسلحة نووية تحت ستار برنامج سلمي للطاقة الذرية وهو ما تنفيه طهران.وقال مسؤولون إيرانيون في الماضي إن فتوى أصدرها خامنئي تحظر السلاح النووي ملزمة للجمهورية وقال الزعيم الأعلى مرارا إن إيران لا تسعى لامتلاك قنبلة ذرية.
ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن خامنئي قوله صباح يوم السبت "نعتقد أنه ينبغي التخلص من الأسلحة النووية ولا نرغب في صنع أسلحة نووية."
وأضاف "لكن لو كنا لا نؤمن بهذا وقررنا امتلاك أسلحة نووية فلا يمكن لأي قوة الوقوف في طريقنا." ومن المقرر أن تعقد الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا محادثات مع إيران في قازاخستان في 26 فبراير شباط بشأن خلاف مستمر منذ نحو عقد من الزمن تسبب بالفعل في فرض أربع جولات من عقوبات الأمم المتحدة على إيران.
وفشلت محادثات منفصلة بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في الأسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق يسمح باستئناف تحقيق في أبحاث إيرانية يمكن استخدامها في صنع أسلحة نووية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

مقالات ذات صلة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

متابعة/ المدى قال طبيب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن، ان العلامات الحيوية للرئيس الأمريكي لا تزال طبيعية وسيواصل أداء عمله كالمعتاد". ولفت الى، ان "الرئيس الأمريكي يعاني من أعراض الجهاز التنفسي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram