اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > أمستردام ونيودلهي تستعرضان مع البصرة فرص العمل فـي القطاعات الاقتصادية

أمستردام ونيودلهي تستعرضان مع البصرة فرص العمل فـي القطاعات الاقتصادية

نشر في: 17 فبراير, 2013: 08:00 م

بحث وفدان يمثلان الشركات الاستثمارية الهولندية والهندية مع هيئة استثمار البصرة فرص العمل في جميع القطاعات الموجودة في المحافظة لغرض الدخول في المنافسات الاستثمارية . وقال مدير قسم النافذة الواحدة فراس حسن خضر لـ(المدى): بحثنا مع السفير الهولندي في ا

بحث وفدان يمثلان الشركات الاستثمارية الهولندية والهندية مع هيئة استثمار البصرة فرص العمل في جميع القطاعات الموجودة في المحافظة لغرض الدخول في المنافسات الاستثمارية .

وقال مدير قسم النافذة الواحدة فراس حسن خضر لـ(المدى): بحثنا مع السفير الهولندي في العراق برفقة مستشار نائب رئيس البعثة الهولندية، التعاون المشترك والواقع الاستثماري وسبل جذب الشركات الهولندية في المحافظة .مبيناً إن الوفد أبدى استعداد هولندا وشركاتها دخول المحافظة والحصول على فرص الاستثمار المتاحة في مختلفة القطاعات، بعد أن اطلع على  قانون الاستثمار والغطاء القانوني لرخص الاستثمار والحوافز والضمانات والإعفاءات، علاوة على الواقع الأمني.

وأضاف خضر : ان البصرة تنعم باستقرار أمني واقتصادي واجتماعي جعل منها قبلة لمختلف شركات العالم ومنها شركة شل الهولندية، إلى جانب شركات أخرى تنشط في مختلف القطاعات النفطية والصناعية والتجارية والسكنية والخدمية، الآمر الذي دفع بهيئة استثمار المحافظة  الى دراسة جملة من المشاريع المقدمة لها وترخيصها.

وتابع ان "الهيئة تدفع باتجاه تعزيز القطاع السكني بعد الصناعي باعتباره من أولوياتها ويمس رفاهية الشعب البصري. لافتاً إلى ان الهيئة منحت بحدود ثمانية مشاريع في ذات القطاع، وتسعى الى إجازة مشاريع أخرى مماثلة الى شركات رصينة .

وفي سياق متصل أعربت شركة غلفتينر الهندية عن استعدادها للاستثمار في محافظة البصرة والحصول على فرص الاستثمار في قطاع النقل والموانئ.

وقال  مدير فرع الشركة في العراق ابراهيم سرحان  ان : الشركة لديها الجدية في استثمار فرص الاستثمار لاسيما في قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية وبناء الأرصفة.

وأضاف: ان لدى الشركة الأعمال المنجزة في قطاع الموانئ حاليا وبرأس مال استثماري يبلغ 150 مليون دولار، تتضمن استثمار رصيف رقم (8) في ميناء أم قصر، الى جانب محطة لوجستية (الميناء الجاف) ومحطة حاويات العراق في ذات الميناء.

ومن جانبه  رحب رئيس هيئة استثمار البصرة خلف البدران بالوفد وبمساعيهم في خوض ميادين الاستثمار بالمحافظة، مؤكداً ان لدى البصرة خارطة استثمارية غنية تتيح لمختلف الشركات الإسهام والمشاركة فيها، الى جانب سعي الهيئة في استحصال المزيد من الفرص الاستثمارية في قطاع الموانئ من اجل إعلانها وإعطائها للشركات الرصينة ومنها الشركة الزائرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram