اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > زين تطرح 25% من أسهمها في سوق العراق المالية في حزيران المقبل

زين تطرح 25% من أسهمها في سوق العراق المالية في حزيران المقبل

نشر في: 19 فبراير, 2013: 08:00 م

اعلنت شركة (زين العراق) للاتصالات أنها تستعد لطرح 25% من أسهمها في سوق العراق للأوراق المالية وذلك بعد ان سبقتها منافستها (آسيا سيل) على الشيء نفسه بداية الشهر الحالي، فيما لفتت إلى أن عدد مشتركيها في العراق اقترب من 14 مليون مشترك، مؤكدة ان أرباحها

اعلنت شركة (زين العراق) للاتصالات أنها تستعد لطرح 25% من أسهمها في سوق العراق للأوراق المالية وذلك بعد ان سبقتها منافستها (آسيا سيل) على الشيء نفسه بداية الشهر الحالي، فيما لفتت إلى أن عدد مشتركيها في العراق اقترب من 14 مليون مشترك، مؤكدة ان أرباحها في العام الماضي بلغت 369 مليون دولار.

وقال المدير المالي والتشغيلي لشركة زين العراق، وائل غنايم، بحسب ما أورده موقع (بلومبرغ) المتخصص بالأخبار الاقتصادية، واطلعت عليه (المدى برس)، إن "شركة زين العراق ستطرح 25% من أسهمها في سوق العراق للأوراق المالية في شهر حزيران المقبل"، مضيفا "ونحن نتوقع أن يكون الطلب على اسهم الشركة قوياً وأن تحقق أسهمنا جذبا كبيرا".

وبين غنايم، أن "شركة زين العراق، في وصلت إلى المراحل النهائية لتتحول الى شركة حاملة للاسهم"، لافتا إلى ان "أرباح الشركة ازدادت بنسبة 6% العام الماضي 2012، لتصل الى 369 مليون دولار، ونتوقع مضاعفة نمو الرقم هذا العام".

ولفت غنايم إلى أن "زين العراق تحوز على 50 % من نسبة المشتركين في شبكات الموبيل في عموم العراق بعد ارتفاع عدد مشتركيها بنسبة 10%، إذ وصلوا الى 13.7 مليون مشترك نهاية العام الماضي".

وبين المدير المالي لشركة زين العراق أن "الشركة تخطط لاستثمار 15 % من عوائدها للعام 2013 في توسعة وتحديث شبكته"، مؤكدا انها "تسعى أيضا لإضافة خدمة 3G التي ستفتح أفق نمو في صناعة خدمات الاتصالات".

وتأتي خطوة شركة زين العراق، بعيد قيام منافستها شركة (آسيا سيل) بطرح أسهمها للبيع، والتي باشرت بالبيع هذا مطلع الشهر الحالي في أكبر عملية طرح أسهم للسوق في الشرق الأوسط منذ العام 2008. وذكر عنايم أن "شركة زين العراق انتقت كلا من شركة ستي غروب، والبنك الوطني الكويتي، وشركة بي ان بي، باريباس كمستشارين لعملية طرح الأسهم". وكان مدير سوق العراق للأوراق المالية، طه احمد الربيعي، أعلن بيع 35 مليار سهم في أقل من ساعتين من اصل اكثر من 67 مليار سهم طرحتها شركة آسيا سيل لخدمات الهاتف النقال للتداول، الأحد (3 شباط 2013)، في  "أضخم عملية طرح أولية للأسهم في الشرق الأوسط منذ عام 2008"، وفيما أكد ان هذه العملية هي جزء من شروط تراخيص الهاتف النقال في العراق، توقع تحقيق الشركة لأرباح تفوق المليار دولار من هذه العملية.

وكانت شركة آسيا سيل كشفت في (26 كانون الأول 2012)، أنها سوف تطرح في بداية العام الحالي أسهماً في سوق العراق للأوراق المالية بقيمة 1.23 مليار دولار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram