اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الاستثمار الأجنبي في البلاد يرتفع 20 ضعفاً ويصل إلى 60 بليون دولار

الاستثمار الأجنبي في البلاد يرتفع 20 ضعفاً ويصل إلى 60 بليون دولار

نشر في: 23 فبراير, 2013: 08:00 م

 بغداد / وكالات  أعلنت منظمة gica الجنوب شرق آسيوية، أمس السبت، أن الاستثمار الأجنبي ارتفع في العراق إلى 20 ضعفا ليصبح 60 بليون دولار أمريكي بعد أن كان ثلاثة بلايين دولار قبل أربعة أعوام. وذكر تقرير لمنظمة gica نقلته وكالة  "شفق نيوز" أن "

 بغداد / وكالات  

أعلنت منظمة gica الجنوب شرق آسيوية، أمس السبت، أن الاستثمار الأجنبي ارتفع في العراق إلى 20 ضعفا ليصبح 60 بليون دولار أمريكي بعد أن كان ثلاثة بلايين دولار قبل أربعة أعوام.
وذكر تقرير لمنظمة gica نقلته وكالة  "شفق نيوز" أن "الاستثمار الأجنبي في العراق كان يبلغ ما يقارب ثلاثة بلايين دولار قبل  زهاء أربعة أعوام".
وأضاف التقرير أن "الاستثمار الأجنبي في العراق حاليا يزيد على  60 بليون دولار وهو مستمر بالارتفاع".وبين التقرير أن "الاستثمار الأجنبي في العراق تضاعف 20 ضعفا خلال أربعة أعوام، وهذه مسيرة جيدة للاقتصاد العراقي الذي يشهد طفرات اقتصادية كبيرة". يذكر أن قانون الاستثمار العراقي أعطى المستثمر الأجنبي حق التداول في سوق الأوراق المالية والأسهم والسندات، واستئجار الأراضي اللازمة للمشروع أو المساطحة، ومن حق المستثمر الأجنبي التأمين في شركات التأمين على المشروع. ويضمن القانون أن تكون أولوية التوظيف واستخدام العاملين للعراقيين، فضلا عن منح المستثمر الأجنبي والعاملين الأجانب في المشاريع الاستثمارية حق الإقامة في العراق وتسهيل دخولهم وخروجهم من وإلى العراق.
ويتمتع المشروع الاستثماري بما تتمتع به المشاريع الحاصلة على إجازة الاستثمار من الهيئة بالإعفاء من الضرائب والرسوم لـ 10 سنوات من بدء التشغيل التجاري للمشروع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram