اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > المعارضة السوريّة تعلن رفضها زيارة موسكو وواشنطن

المعارضة السوريّة تعلن رفضها زيارة موسكو وواشنطن

نشر في: 23 فبراير, 2013: 08:00 م

أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض رفضه دعوات لزيارة موسكو وواشنطن احتجاجا على ما وصفه بالصمت الدولي إزاء تدمير مدينة حلب التاريخية من خلال قصفها بصواريخ سكود السورية.كما أعلن الائتلاف أيضا تعليقه المشاركة في مؤتمر أصدقاء سوريا المقرر عقده في روما ا

أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض رفضه دعوات لزيارة موسكو وواشنطن احتجاجا على ما وصفه بالصمت الدولي إزاء تدمير مدينة حلب التاريخية من خلال قصفها بصواريخ سكود السورية.
كما أعلن الائتلاف أيضا تعليقه المشاركة في مؤتمر أصدقاء سوريا المقرر عقده في روما الشهر المقبل احتجاجا على الهجمات التي قال إنها قتلت مئات المدنيين.جاء ذلك في بيان تلاه وليد البنى الناطق باسم الائتلاف في مؤتمر صحفي عقد في القاهرة مساء يوم  الجمعة.كما اشترط الائتلاف مجددا تنحية الرئيس السوري بشار الأسد واستبعاد القيادات الأمنية والعسكرية من أي إطار لحل الأزمة في البلاد. وقال البيان إن "مئات المدنيين العزل يستشهدون بسبب القصف بصواريخ سكود ويجري تدمير مدينة التاريخ والحضارة حلب بشكل ممنهج إضافة إلى ملايين المهجرين ومئات ألوف المعتقلين والجرحى والأيتام."
وقال "إننا نحمِل القيادة الروسية مسؤولية خاصة أخلاقية وسياسية لكونها ما تزال تدعم النظام بالسلاح ."وأضاف "احتجاجاً على هذا الموقف الدولي المخزي فقد قررت قيادة الائتلاف تعليق مشاركتها في مؤتمر روما لأصدقاء سوريا وعدمَ تلبية الدعوة لزيارة روسيا والولايات المتحدة الأمريكية."
وقدمت هذه الدعوات بعد فترة وجيزة من عرض الخطيب التفاوض على رحيل الأسد مع أعضاء الحكومة السورية الذين لم يشاركوا في حملة قمع الانتفاضة السورية التي بدأت قبل 23 شهرا.
وتأتي هذه الخطوة في اليوم الثاني من اجتماعات الائتلاف السوري، وهو الكتلة الرئيسية للمعارضة السورية، بالقاهرة لمناقشة الأزمة السورية الحالية وملامح الفترة الانتقالية بعد رحيل الرئيس السوري عن السلطة بما فيها تشكيل الحكومة.
وقد أسفرت تلك الاجتماعات أيضا عن الاتفاق على تشكيل حكومة مؤقتة، وفتح مكتب للائتلاف في تركيا مع الإبقاء على المقر الرئيسي بالقاهرة.
وأكدت مصادر لبي بي سي أن الحكومة ستدير أعمالها من الخارج لكن لم يتم الاتفاق على مقرها إلى الآن.
إدانة تفجيرات دمشق
دان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن السلام في سوريا الأخضر الإبراهيمي التفجيرات التي وقعت في دمشق يوم الخميس وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى واعتبرها من جرائم الحرب التي تستوجب تحقيقا دوليا.
وقالت خولة مطر مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة ومسؤولة الإعلام في بعثة الأخضر الإبراهيمي إن المبعوث الدولي يعتبر "مثل هذه الأعمال الوحشية لا يبررها شيء،وهي تعد جريمة شعواء من جرائم الحرب التي يعاقب عليها القانون الدولي."
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض قد ذكر أن 90 قتيلا سقطوا في أربعة تفجيرات هزت دمشق يوم الخميس، إلا أن المصادر الحكومية قالت إن التفجيرات أسفرت عن مقتل 53 شخصا وإصابة مئتين آخرين.
كما دانت مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون هذه التفجيرات مؤكدة أن "عملية سياسية ذات مصداقية" من شأنها أن تنهي إراقة الدماء في سوريا. وقالت اشتون في بيان "لا شيء يمكن أن يبرر عملا بهذه الوحشية أدى إلى مقتل كل هؤلاء الناس وخصوصا المدنيين وبينهم أطفال".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

مقالات ذات صلة

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

متابعة/ المدى أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، اليوم الجمعة، أن زلزالاً بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب شمال تشيلي، فيما لم يصدر تحذيراً من حدوث موجات مد عالية "تسونامي". ووفقاً لوكالة "فرانس برس"، يقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram