اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > تكتل المعارضة المصرية الرئيسي يعلن مقاطعة انتخابات البرلمان

تكتل المعارضة المصرية الرئيسي يعلن مقاطعة انتخابات البرلمان

نشر في: 26 فبراير, 2013: 08:00 م

قال التحالف الرئيسي لأحزاب مصرية معارضة يوم الثلاثاء إنه سيقاطع انتخابات البرلمان وإنه يجب أولا أن يكون هناك قانون يضمن إجراء انتخابات حرة ونزيهة. وقال سامح عاشور المتحدث باسم جبهة الانقاذ الوطني وهي مظلة لأحزاب ليبرالية ويسارية إن القرار اتخذ في اج

قال التحالف الرئيسي لأحزاب مصرية معارضة يوم الثلاثاء إنه سيقاطع انتخابات البرلمان وإنه يجب أولا أن يكون هناك قانون يضمن إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

وقال سامح عاشور المتحدث باسم جبهة الانقاذ الوطني وهي مظلة لأحزاب ليبرالية ويسارية إن القرار اتخذ في اجتماع بالقاهرة.

ودعا الرئيس المصري محمد مرسي إلى انتخابات برلمانية تجري على أربع مراحل تبدأ في أواخر ابريل نيسان

من  قال تكتل يساري مصري بارز يوم الثلاثاء انه سيقاطع الانتخابات البرلمانية لينضم بذلك الى جماعات اخرى قالت انها لن تشارك في الانتخابات احتجاجا على قانون للانتخابات صاغه التيار الاسلامي.

ومع اعتزام الاحزاب الاسلامية ومن بينها حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين القيام بحملات دعائية في كل انحاء مصر فان مقاطعات الليبراليين واليساريين ستعزز فرص ضمان حصول الاسلاميين على اغلبية في البرلمان الجديد.

وقالت هبة ياسين المتحدثة باسم التيار الشعبي ان التيار الذي يرأسه المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي يعتزم مقاطعة محادثات دعا اليها الرئيس محمد مرسي في وقت لاحق يوم الثلاثاء لبحث وضع ضمانات لاجراء انتخابات حرة ونزيهة.

 

واردفت قائلة لرويترز "لن نشارك في الحوار الوطني ولا في الانتخابات." وجاء صباحي في المركز الثالث في اول انتخابات رئاسية حرة في مصر العام الماضي.

واعلن حزب النور السلفي ثاني اكبر الاحزاب الاسلامية يوم الاثنين انه يعتزم المشاركة في الانتخابات.

وقرر ايضا حزب الدستور الليبرالي الذي يرأسه محمد البرادعي مقاطعة الانتخابات التي ستجرى على اربع مراحل ابتداء من اواخر ابريل نيسان.

وقالت ياسين ان المقاطعة تأتي احتجاجا على قانون الانتخابات الذي لم يشارك التيار الشعبي في صياغته.

وتابعت أن التيار الشعبي يرفض أيضا سياسات مرسي قائلة إنها لم تؤد إلا إلى المزيد من اراقة الدماء والمشاكل السياسية.

من ناحية اخرى ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان الكنائس المصرية الثلاث الاثوذكسية والكاثوليكية والانجيلية اعتذرت عن المشاركة في المحادثات التي دعا اليها مرسي يوم الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن القس اندريه زكي نائب رئيس الطائفة الانجيلية بمصر قوله "ان الكنائس ابلغت الرئاسة اعتذارها عن المشاركة في الحوار فيما طلبت عقد جلسة حوار خاصة بينها وبين الرئيس مرسي لعرض مطالبها عليه والمتعلقة باعتراضها على بعض مواد الدستور الذي تم اقراره في شهر ديسمبر الماضي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

مقالات ذات صلة

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

متابعة/ المدى أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، اليوم الجمعة، أن زلزالاً بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب شمال تشيلي، فيما لم يصدر تحذيراً من حدوث موجات مد عالية "تسونامي". ووفقاً لوكالة "فرانس برس"، يقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram