اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > ديالى تتوقع تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة والشعير

ديالى تتوقع تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة والشعير

نشر في: 1 مارس, 2013: 08:00 م

توقعت اللجنة الزراعية العليا في محافظة ديالى، الخميس، تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصولي الحنطة والشعير بسبب غزارة الأمطار وزيادة مساحات الأراضي المزروعة، مؤكدة انها وضعت خطة مبكرة لتأمين مراحل التسويق للموسم الحالي. وقال رئيس اللجنة عمر عزيز الحميري&n

توقعت اللجنة الزراعية العليا في محافظة ديالى، الخميس، تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصولي الحنطة والشعير بسبب غزارة الأمطار وزيادة مساحات الأراضي المزروعة، مؤكدة انها وضعت خطة مبكرة لتأمين مراحل التسويق للموسم الحالي.

وقال رئيس اللجنة عمر عزيز الحميري  في حديث  لـ"السومرية نيوز"، إن "اللجنة الزراعية العليا في ديالى عقدت اجتماعاً موسعاً في مبنى ديوان المحافظة بحضور أغلب أعضائها وناقشت جملة من الملفات الهامة في القطاع الزراعي وخاصة ملف محصولي الحنطة والشعير وما تحقق من نسب انجاز في الخطة الزراعية".

وتوقع الحميري وهو يتبوأ منصب محافظ ديالى أن "تحقق المحافظة الاكتفاء الذاتي من محصولي الحنطة والشعير للموسم الزراعي الحالي بسبب بركة السماء المتمثلة بغزارة الأمطار التي هطلت خلال الأشهر الماضية والتي أدت إلى زيادة كبيرة في مساحة الأراضي المزروعة".

وأضاف الحميري أن "اللجنة الزراعية العليا أقرت خطة مبكرة لتامين مراحل تسويق محصولي الحنطة والشعير بسبب غزارة الإنتاج المتوقع وفتح منافذ تسلّم جديدة لتامين مرونة في تسلّم المحصول من قبل المزارعين".

وتسببت غزارة الأمطار في ديالى في زيادة كبيرة في مساحة الأراضي الزراعية المزروعة بمحصولي الحنطة والشعير بشكل ملحوظ في اغلب مناطق ديالى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram