اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 4 مارس, 2013: 08:00 م

ارتفاع الإنتاج النفطي  قال مسؤول في وزارة النفط والغاز بعمان إن إنتاج السلطنة من النفط -بما فيه المكثفات- زاد 4% في عام 2012، ليبلغ متوسط 918 ألف برميل يوميا، وذلك بفضل مشروعات الاستخلاص المعزز للنفط.وقال وكيل وزارة النفط والغاز ناصر الجشمي إن ا

ارتفاع الإنتاج النفطي  

قال مسؤول في وزارة النفط والغاز بعمان إن إنتاج السلطنة من النفط -بما فيه المكثفات- زاد 4% في عام 2012، ليبلغ متوسط 918 ألف برميل يوميا، وذلك بفضل مشروعات الاستخلاص المعزز للنفط.
وقال وكيل وزارة النفط والغاز ناصر الجشمي إن الزيادة ترجع إلى اكتشافات جديدة في ثلاثة حقول نفط مختلفة.وتعتبر سلطنة عمان منتجا مستقلا صغيرا للنفط، وبلغ متوسط إنتاجها في عام 2011 نحو 884 ألفا و900 برميل يوميا.
وبلغ متوسط إنتاج شركة تنمية نفط عمان الحكومية التي تنتج أكثر من 70% من إجمالي إنتاج السلطنة من النفط والغاز نحو 566 ألف برميل يوميا العام الماضي.وأبلغ العضو المنتدب لشركة تنمية نفط عمان راؤول ريستوشي مؤتمرا صحفيا أن الشركة تعتزم إنفاق 11 مليار دولار بين 2013 و2022 على 16 مشروعا نفطيا جديدا في قطاع المنبع الذي يشمل التنقيب والإنتاج، وهو ما سيعزز إنتاج الشركة بواقع مليار برميل في تلك الفترة.
مصر
190 مليون دولار مساعدة أميركية
أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري عن تخصيص مساعدة أميركية قدرها 190 مليون دولار لدعم الموازنة المصرية، بعد تأكيدات من الرئيس محمد مرسي بأنه "ينوي استكمال العملية القائمة مع صندوق النقد الدولي".
وقال كيري -في بيان له في أعقاب لقائه الرئيس المصري محمد مرسي وقبيل مغادرته القاهرة- إنه أبلغ مرسي بأن الولايات المتحدة ستقدم الآن أول 190 مليون دولار من أصل 450 مليون دولار لدعم الموازنة المصرية، "في بادرة حسن نية لتشجيع الإصلاح ومساعدة الشعب المصري في هذا الوقت الصعب".
وأضاف الوزير الأميركي أن القرار جاء في ضوء احتياجات مصر الكبيرة وتأكيد الرئيس مرسي أنه يعتزم مواصلة عملية الاقتراض من صندوق النقد الدولي.

إسبانيا
خمسة ملايين عاطل عن العمل
تجاوز عدد العاطلين العاملين خمسة ملايين شخص في شباط ، حسب بيانات وزارة العمل الإسبانية فيما سجل اقتصاد البلاد وهو الرابع في منطقة اليورو، انكماشا بعد أن فرضت الحكومة خفضا كبيرا في الإنفاق.
وارتفع عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات للاستفادة من معونات البطالة نحو 59 ألفا و444 شخصا أي ما نسبته 1,19 بالمئة خلال الشهر الماضي ليصل العدد الإجمالي للعاطلين عن العمل إلى خمسة ملايين وأربعين ألفا و222 شخصا بينما تستمر الشركات في جميع قطاعات الاقتصاد بالاستغناء عن العاملين، بحسب بيان الوزارة.

وتنشر الوزارة المعدل الإجمالي للعاطلين عن العمل بشكل منفصل ودوري. وبلغت تلك النسبة 26,02 بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي وهي الأعلى منذ بدء عهد الديمقراطية في إسبانيا بعد وفاة الجنرال فرانشيسكو فرانكو في 1975.
وتعاني إسبانيا من انكماش اقتصادها ولم تتعاف من انهيار طفرة العقارات في 2008.
وفرضت حكومة رئيس الوزراء ماريانا راخوي المحافظة اقتطاعات كبيرة في النفقات وزيادة في الضرائب بهدف توفير 150 مليار يورو (194 مليار دولار) بين الأعوام 2012 و2014  ،ما أدى إلى احتجاجات شعبية واسعة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram