اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > ذي قـــار تــفتــتح مـعــرضـاً للبــناء الاتصالات والأمن

ذي قـــار تــفتــتح مـعــرضـاً للبــناء الاتصالات والأمن

نشر في: 4 مارس, 2013: 08:00 م

 ذي قار /المدى برس أعلنت محافظة ذي قار، أول من أمس ، عن انطلاق أعمال الدورة الدولية الأولى لمعرض ذي قار للإعمار والتطوير بمشاركة 40 شركة محلية ودولية من مختلف الاختصاصات، وفي حين عولت هيئة الاستثمار على المعرض في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في

 ذي قار /المدى برس

أعلنت محافظة ذي قار، أول من أمس ، عن انطلاق أعمال الدورة الدولية الأولى لمعرض ذي قار للإعمار والتطوير بمشاركة 40 شركة محلية ودولية من مختلف الاختصاصات، وفي حين عولت هيئة الاستثمار على المعرض في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في المحافظة، دعا نائب عن المحافظة  إلى افتتاح مكتب لإدارة مصالح المحافظة في العاصمة لانتزاع حقوقها من الوزارات المركزية، مؤكدا أن ذي قار تحتل مراتب متدنية في مجال الإعمار وتأهيل البنى التحتية وأن 27% من سكانها تحت خط الفقر.
وشهد حفل افتتاح الدورة الدولية الأولى لمعرض ذي قار للإعمار والتطوير التي أقيمت على ارض (منتدى شباب ذي قار) وسط مدينة الناصرية حضور عدد من النواب والمسؤولين المحليين فضلا عن وفد يمثل القنصلية التركية في البصرة برئاسة القنصل التركي في مدينة البصرة فاروق قايماقجي.
وقالت مديرة شركة الصقر الذهبي وهي إحدى الجهات المنظمة للمعرض أزهار الجنابي في حديث إلى (المدى برس) إن "الدورة الدولية الأولى لمعرض ذي قار للإعمار والتطوير شاركت فيه 40 شركة محلية وعالمية ومن مختلف الاختصاصات"، مبينة أن "هذه الدورة ركزت على الشركات المهتمة بالبناء الحديث وإنشاءات البنى التحتية والاتصالات فضلا عن الشركات الأمنية".
وأكدت الجنابي أن "إقامته ستسهم بتفعيل الحركة الاقتصادية والانفتاح الإعلامي على المحافظة وتبادل الأفكار والآراء بين المسؤولين المحليين والشركات المشاركة وقد لمسنا إقبالا جيدا في هذا المجال".
من جانبه، وصف نائب رئيس هيئة استثمار ذي قار عبد الرضا محمد عفراوي في حديث إلى (المدى برس)، إقامة المعرض بأنه "فرصة مناسبة لزيارة الشركات ورجال الأعمال لمحافظة ذي قار والاطلاع على الفرص الاستثمارية والمشاريع المنجزة حاليا"، مضيفا أنه "أيضا مناسبة جيدة لاستقطاب الشركات والترويج للفرص الاستثمارية ودعوة المستثمرين ،  ما سيسهم في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في المحافظة". وعلى الرغم من الحضور التركي للمعرض، فإن رئيس هيئة الاستثمار في ذي قار لؤي الخير الله ذكر في حديث إلى (المدى برس) أن "من بين الشركات الدولية المشاركة في المعرض شركة الصدارة الإماراتية المهتمة بمشاريع الإسكان الاستثمارية وشركة SAIT  الايطالية المتخصصة بالصناعات المعدنية فضلا عن شركات أخرى لم يتسنَ له تذكرها".
وعزا الملحق التجاري التركي عبد الله بورسن عدم مشاركة بلاده في الدورة الدولية لمعرض ذي قار إلى "قصر الفترة الزمنية التي تم فيها الإعداد للمعرض".
وأوضح بورسن في حديث إلى (المدى برس) انه على الرغم الحضور التركي في هذا المعرض للاطلاع فقط، فإنه أكد أن "الملحقية التجارية التركية سيكون لديها اتفاق مع غرفة تجارة الناصرية للمشاركة في المعارض المقبلة وستكون للشركات التركية مشاركة كبيرة ومماثلة لتلك التي حصلت في معرض البصرة الدولي الذي أقيم أخيرا".
بدوره، دعا النائب عن التحالف الوطني عن محافظة ذي قار شيروان الوائلي في كلمة ألقاها خلال الدورة الأولى لمعرض ذي قار إلى "تطوير الصلاحيات القطاعية والمالية في المحافظة والاهتمام بتطوير شركات القطاع الخاص".
ولفت الوائلي إلى أن "تخلف القوانين العراقية الخاصة بالاستثمار والقطاع المصرفي والمالي أسهم بشكل كبير في تخلف القطاع الاقتصادي والاستثماري في العراق عموما ومحافظة ذي قار على وجه خاص"، مبينا أن "محافظة ذي قار ما زالت تحتل المراتب المتدنية في مجال الإعمار وتأهيل البنى التحتية ويعاني قطاعها الخاص من الضعف".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram