اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > ميسان تستقبل 25 طبيباً هندياً للعمل فـي مستشفيات المحافظة

ميسان تستقبل 25 طبيباً هندياً للعمل فـي مستشفيات المحافظة

نشر في: 8 مارس, 2013: 08:00 م

أقام مجلس محافظة ميسان، حفلاً خاصاً لاستقبال الأطباء والممرضين الهنود المتعاقد معهم من قبل المجلس سابقاً. ونقل موقع "كل العراق" الإخباري، إن "الكادر الطبي الهندي بلغ 25 موظفاً صحياً ثلاثة منهم بدرجة طبيب و22 ممرضة اختصاص بمختلف المجالات الطبية في ال

أقام مجلس محافظة ميسان، حفلاً خاصاً لاستقبال الأطباء والممرضين الهنود المتعاقد معهم من قبل المجلس سابقاً.

ونقل موقع "كل العراق" الإخباري، إن "الكادر الطبي الهندي بلغ 25 موظفاً صحياً ثلاثة منهم بدرجة طبيب و22 ممرضة اختصاص بمختلف المجالات الطبية في التمريض والولادة، الأطباء يعدّون ذوي اختصاص عال في عمليات التخدير والعيون".

وقال رئيس مجلس المحافظة عبد الحسين عبد الرضا، إن "هذه الخطوة ستتبعها خطوات أخرى في مطلع شهر نيسان حيث ستصل مجموعة أخرى من الأطباء ليبلغ العدد الكلي 34 طبيباً وممرضة".

وأشار الى ان "توزيع هؤلاء الأطباء سيكون على المستشفيات الرئيسة في المحافظة كما سيقومون بإجراء دروس نظرية وعملية لتطوير الكادر الموجود في دائرة صحة ميسان ضمن اختصاصات الكادر الطبي الهندي".

يذكر أن مجلس محافظة ميسان أعلن عن تخصيص 5 مليارات دينار ضمن موازنة 2013 لتطوير هذا البرنامج لاستقدام اكبر عدد من الأطباء من ذوي الاختصاص.

ووقع محافظ ميسان علي دواي في الرابع من شهر كانون الأول الماضي 2012 مع مدير شركة انترناشنال الهندية المتخصصة في مجال الطب عقدا لاستقدام 34 طبيبا وممرضة من الهند، للعمل في ميسان.

وتوزعت اختصاصات الأطباء بين طبيب للإمراض القلبية والقسطرة وطبيب لأمراض العيون وطبيب مختص للأطفال الخـدّج وستة أطباء للتخدير .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

باحث اجتماعي يدعو الأهالي لعدم تهويل امتحان (البكالوريا): لا تضغطوا على انباءكم
محليات

باحث اجتماعي يدعو الأهالي لعدم تهويل امتحان (البكالوريا): لا تضغطوا على انباءكم

خاص/ المدىدعا الباحث بالشأن الاجتماعي سعدون طاهر، الاهالي الى عدم تهويل الامتحانات الوزارية (البكالوريا) التي يخوضها ابناؤهم. وقال طاهر، إن "التهويل المصاحب لامتحان (البكالوريا) كان اول الاسباب لمعاناة الطلبة في العراق". منوها على، ان...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram