اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > شاب تونسي يضرم النار في نفسه مثل البوعزيزي في قلب العاصمة

شاب تونسي يضرم النار في نفسه مثل البوعزيزي في قلب العاصمة

نشر في: 12 مارس, 2013: 08:00 م

 تونس/ ا.ف.ب قال شهود أن شابا تونسيا عاطلا عن العمل احرق نفسه يوم الثلاثاء في الشارع الرئيس بالعاصمة تونس فيما يبدو انه احتجاج يذكر برمز الثورة التونسية محمد البوعزيزي الذي أحرق نفسه ليفجر ثورة في تونس والعالم العربي قبل عامين.وقال شهود إن قوات

 تونس/ ا.ف.ب

 قال شهود أن شابا تونسيا عاطلا عن العمل احرق نفسه يوم الثلاثاء في الشارع الرئيس بالعاصمة تونس فيما يبدو انه احتجاج يذكر برمز الثورة التونسية محمد البوعزيزي الذي أحرق نفسه ليفجر ثورة في تونس والعالم العربي قبل عامين.
وقال شهود إن قوات الأمن ومارة حاولوا إطفاء جسد الرجل المحترق أمام المسرح البلدي بالعاصمة تونس وانه نقل على الفور الى مستشفى بالمروج بتونس.
وقال مسؤول بوزارة الداخلية لرويترز ان الشاب عمره 27 عاما وهو من مدينة جندوبة وعاطل ويبحث عن عمل منذ وقت.
وذكر مصدر طبي في مستشفى الحروق البالغة لرويترز "الشاب في حالة حرجة للغاية.. الحروق من الدرجة الثالثة" رافضا إعطاء المزيد من التفاصيل.
الحادث يعيد الى أذهان التونسيين صورة الشاب محمد البوعزيزي الذي احرق نفسه في 17 ديسمبر كانون الأول عام 2011 احتجاجا على مصادرة شرطية عربته للفواكه في سيدي بوزيد.
البوعزيزي أصبح رمزا في تونس والشرق الأوسط بعد ان فجرت وفاته ثورة انتهت بالإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي وانتقلت الى أرجاء الشرق الأوسط.
الشاب احرق نفسه يوم الثلاثاء أمام المسرح البلدي في شارع الحبيب بورقيبة وهو المكان الرمزي لاحتجاجات أطاحت بالرئيس السابق بن علي.
والبطالة وغلاء الأسعار تعدّ من ابرز التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة بقيادة علي العريض والتي سيقدمها للمجلس التأسيسي لنيل الثقة. وتصل معدلات البطالة في تونس الى نحو 17 بالمئة اغلبهم من حاملي الشهادات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

متابعة/ المدى أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، اليوم الجمعة، أن زلزالاً بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب شمال تشيلي، فيما لم يصدر تحذيراً من حدوث موجات مد عالية "تسونامي". ووفقاً لوكالة "فرانس برس"، يقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram