اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 17 مارس, 2013: 09:01 م

أبو ظبي : تفتتح أكبر محطة للطاقة الشمسية افتتحت إمارة أبو ظبي الغنية بالنفط أمس رسمياً مشروع "شمس 1" الذي يعد اكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم والذي بلغت كلفته 600 مليون دولار ويفترض أن يؤمن تغذية كهربائية لعشرين ألف منزل. وقال رئيس شركة "

أبو ظبي : تفتتح أكبر محطة للطاقة الشمسية

افتتحت إمارة أبو ظبي الغنية بالنفط أمس رسمياً مشروع "شمس 1" الذي يعد اكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم والذي بلغت كلفته 600 مليون دولار ويفترض أن يؤمن تغذية كهربائية لعشرين ألف منزل. وقال رئيس شركة "مصدر" التي تشرف على مشاريع إمارة أبو ظبي للطاقة المتجددة إن القدرة الإنتاجية لمحطة "شمس 1" تبلغ مئة ميغاوات وهي بالتالي "اكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة قيد الخدمة في العالم". وتهدف أبو ظبي إلى تامين 7% من حاجاتها في مجال الطاقة عبر مصادر متجددة بحلول العام 2020. وقال سانتاغو سياغي الرئيس التنفيذي لشركة "ابينغوا سولار" الاسبانية الشريكة في المشروع أن "+شمس 1+ هو  أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم في جميع المقاييس".

 

مصر: تجارب الأسواق العالمية في مجالي الصكوك

ناقش الاتحاد العربي للاستثمار والتمويل مشكلات وأسس تطوير عمليات التمويل في أسواق المال العربية، ومجالات تطوير الأدوات والنظم التمويلية لاسيما بمجالي الصكوك، وتطوير نظم عمل صناديق الاستثمار المباشر، إضافة إلى استعراض ورقة عمل بشأن فرص وإمكانات التكامل بين البورصات العربية. وقال الاتحاد، في بيان له أمس، إنه عقد الأسبوع الماضي أول ورشة عمل حيال مشكلات وأسس تطوير عمليات التمويل، التي تضمنت ورقة عمل بشأن وضع نموذج عربي للتمويل بأسواق المال، موضحًا أن الاجتماعات ناقشت العديد من القضايا العربية الاقتصادية والتنموية وسبل تعزيز التعاون العربي المشترك وتعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية. وأكد محسن عادل، أمين عام الاتحاد، أن تلك الاجتماعات تكتسب أهمية كبيرة لانعقادها بالتزامن مع العديد من التطورات الاقتصادية العالمية التي تتطلب بذل مزيد من الجهود لتوثيق العلاقات الاقتصادية العربية بما يمكنها من مواجهة التحديات الإقليمية والدولية المتوقع أن تشهدها المرحلة المقبلة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram