اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 30 مارس, 2013: 09:01 م

السعوديةتطرح 547 قطعة أرض للبيع أعلنت مجموعة مبارك الأمير للاستثمارات العقارية والمركز العقاري عن طرح أراضي مخطط الديوان 2 للبيع في المزاد العلني، والذي يتضمن 547 قطعة سكنية مطورة، وذلك في منطقة الظهران بالمنطقة الشرقية.وقال طه بن حسين النمر المدير ا

السعودية

تطرح 547 قطعة أرض للبيع

أعلنت مجموعة مبارك الأمير للاستثمارات العقارية والمركز العقاري عن طرح أراضي مخطط الديوان 2 للبيع في المزاد العلني، والذي يتضمن 547 قطعة سكنية مطورة، وذلك في منطقة الظهران بالمنطقة الشرقية.
وقال طه بن حسين النمر المدير العام للمركز العقاري إحدى شركات حسين النمر وأولاده إن عملية تطوير مخطط «الديوان 2» شهدت دراسات عميقة لموقع المشروع، إضافة إلى مستقبل المنطقة، والتي يتوقع أن تكون الأكثر تطورا نظير المشاريع التي تحتضنها. وأضاف: «مشروع الديوان 2 يعدّ من المخططات العصرية، ويتوقع أن يلعب دورا محوريا بالمنطقة، خاصة لقربه من شركة (أرامكو) السعودية، إضافة إلى موقعه الستراتيجي ضمن نطاق مدينة الظهران وبالقرب من طريق الظهران – بقيق».

طوكيو

تشارك بمشروع للغاز الصخري بأميركا

كشفت شركة طوكيو غاز اليابانية عن موافقتها على شراء حصة نسبتها 25% من أصول نفط وغاز بمنطقة بارنيت شال في ولاية تكساس الأميركية مقابل 485 مليون دولار من شركة كويكسيلفر ريسورسيز الأميركية. وقالت الشركة اليابانية إنها ستنشئ مشروعا مشتركا مع  كويكسيلفر. وأضافت أن من المتوقع أن ترتفع حصة الشركة الإنتاجية إلى ما بين 350 و500 ألف طن من الغاز الطبيعي المسال في السنة، مشيرة إلى أن الغاز سيتم تسويقه في الولايات المتحدة. وأوضحت الشركة اليابانية أن الخطوة ستساعدها على الدخول في نشاطات جديدة في قطاع الاستخراج بالخارج وإقامة سلسلة من النشاطات ذات القيمة المضافة في سوق الغاز. من جهته أعرب المدير التنفيذي لشركة كويكسيلفر جلين داردين عن سعادة شركته بأن تكون طوكيو غاز شريكا في تطوير الإمكانيات الكاملة لقاعدة أصول بارنيت شال. يشار إلى أن الزيادة في إنتاج الولايات المتحدة من الغاز المستخرج من الصخور الزيتية - من خلال ما يعرف بتكنولوجيا تكسير صخور الزيت- أدت إلى خفض أسعار الغاز في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى في عشر سنوات.
تونس
تراجع احتياطي النقد
وإيرادات السياحة

أظهرت بيانات للبنك المركزي التونسي نشرت الجمعة أن احتياطي البلاد من النقد الأجنبي يواصل تراجعه، حيث بلغ في 26 من الشهر الحالي 11 مليارا و230 مليون دينار (7 مليارات و245 مليون دولار)، أي ما يغطي 106 أيام من الواردات التونسية مقابل 119 يوماً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وعزا المركزي التونسي هذا التراجع إلى ما وصفه بارتفاع النفقات، خاصة المتعلقة بتسديد الديون الخارجية، ولكنه اعتبر أنه برغم هذا المستوى من الاحتياطي النقدي فإن الأمر ما زال في وضع مريح نسبياً، مقارنة بالحد المرجعي المقبول وهو التوفر على احتياطي يؤمن واردات ثلاثة أشهر.

واشنطن

انخفاض أسعار الغذاء

قال البنك الدولي إن الأسعار العالمية للغذاء تراجعت في الأشهر القليلة الماضية مع انخفاض في الطلب على الحبوب وتحسن في الإمدادات لكنه حذر من أن الأسعار تبقى قريبة من أعلى مستوياتها على الإطلاق وعرضة للتقلبات. وأظهر مؤشر البنك الدولي لأسعار الغذاء أن أسعار القمح هبطت بنسبة 11 بالمئة في حين انخفضت أسعار السكر بنسبة 10 بالمئة والذرة 6 بالمئة في الفترة من أكتوبر 2012 حتى فبراير 2013.
وقالت المؤسسة المالية الدولية التي تكافح الفقر إن تراجع الطلب نتيجة هبوط حاد في استخدام القمح كعلف وانخفاضات في استهلاك الذرة لتصنيع الإيثانول في الولايات المتحدة دفع الأسعار للانخفاض. وأثار تحسن الأحوال الجوية في بعض المناطق آمالاً بزيادة في المحاصيل لعام 2013. لكن البنك الدولي قال إن الأسعار العالمية للغذاء تبقى منخفضة 9 بالمئة فقط عن أعلى مستوياتها على الإطلاق التي سجلتها في أغسطس 2012. وأضاف قائلاً: "هذا يعني أنه بالرغم من انخفاضات متواصلة فإن الأسعار الدولية للغذاء تبقى عالية جدًا ومازالت قريبة من ذروتها التاريخية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram