اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > مصادر: حماس تجدّد لمشعل على رأس مكتبها السياسي

مصادر: حماس تجدّد لمشعل على رأس مكتبها السياسي

نشر في: 2 إبريل, 2013: 09:01 م

 القاهرة/ CNNأشارت تقارير إعلامية على صلة بحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" إلى أن قيادة الحركة جددت لخالد مشعل على رأس مكتبها السياسي لدورة جديدة، وذلك في اجتماع لها عقدته بالعاصمة المصرية، القاهرة، منهية بذلك ما تردد حول وجود صراع على القرار في الح

 القاهرة/ CNN

أشارت تقارير إعلامية على صلة بحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" إلى أن قيادة الحركة جددت لخالد مشعل على رأس مكتبها السياسي لدورة جديدة، وذلك في اجتماع لها عقدته بالعاصمة المصرية، القاهرة، منهية بذلك ما تردد حول وجود صراع على القرار في الحركة بين جناحي الداخل والخارج.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحركة حماس أن التجديد لمشعل جاء في اجتماع لمجلس شورى "حماس" عُقد في العاصمة المصرية القاهرة، منذ صباح الاثنين، واتخذ القرار بالتزكية.
ونقل المركز عن مصادر تحدثت لـ"قدس برس" قولها إن غالبية أعضاء مجلس شورى الحركة صوتوا للتجديد لرئيس المكتب السياسي خالد مشعل لولاية جديدة، وذلك على الرغم من إصرار مشعل لعدة أشهر على عدم التجديد له.
وكانت تقارير صحيفة عديدة قد أشارت خلال الأشهر الماضية إلى وجود أكثر من مرشح على رأس المكتب السياسي للحركة، في مقدمتهم رئيس الحكومة المقالة في غزة، إسماعيل هنية، والقيادي في حركة حماس، موسى أبومرزوق.
وسبق لمشعل أن أعلن عدم رغبته التجديد له في منصبه بالتزامن مع التصعيد في عدة ملفات، على رأسها الموقف من الأحداث في سوريا، وما تردد عن خلافات بين قيادات الداخل والمسؤولين في الخارج ضمن الحركة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

متابعة المدى أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي يواجه صعوبات تتصل بتقدمه في العمر إضافة إلى عزلته إثر إصابته بفيروس كورونا، اليوم الجمعة، استئناف حملته الانتخابية الأسبوع المقبل، كما انتقد الرؤية "المتشائمة" لمنافسه الجمهوري...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram