اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 3 إبريل, 2013: 09:01 م

كورياتفاوت مبيعات شركات السيارات تفاوت أداء شركات صناعة السيارات الخمس في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي حيث زادت مبيعات هيونداي موتور وسانج يونج موتور، في حين تراجعت مبيعات رينو سامسونج وكيا موتورز وجي.إم كوريا. وأظهرت البيانات المجمعة للشركات الخ

كوريا

تفاوت مبيعات شركات السيارات
تفاوت أداء شركات صناعة السيارات الخمس في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي حيث زادت مبيعات هيونداي موتور وسانج يونج موتور، في حين تراجعت مبيعات رينو سامسونج وكيا موتورز وجي.إم كوريا. وأظهرت البيانات المجمعة للشركات الخمس تراجع المبيعات الإجمالية خلال الشهر الماضي بنسبة 0,1% عن الشهر نفسه من العام الماضي. وأعلنت مجموعة هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية نمو مبيعاتها خلال مارس الماضي بنسبة 0,9% عن الشهر نفسه من العام الماضي بفضل الطلب القوي على سياراتها في الأسواق الخارجية. وذكرت الشركة أن مبيعاتها خلال الشهر الماضي بلغت 388,5 ألف سيارة مقابل 385 ألف سيارة في الشهر نفسه من العام الماضي. كما زادت المبيعات بنسبة 6% عن فبراير الماضي.
دبي

قوانين خليجية موحدة لحماية المستهلك

تبحث اللجان الفنية في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي حالياً قوانين موحدة لمنع الغش التجاري وحماية المستهلك، وللمنافسة ومنع الاحتكار. وقد جرى ذلك أمس على هامش اليوم الثاني من أعمال المؤتمر العالمي لحماية المستهلك بدبي، وتأتي مشروعات القوانين الخليجية الموحدة الجديدة في إطار جهد المشروعات الخليجية المشتركة لوضع منظومة متكاملة وموحدة من أجل حماية المستهلك والوصول إلى رؤية شاملة لتوفير المظلة القانونية والتشريعية الكفيلة بحماية المستهلك من محاولات الاحتكار كافة، مع توفير المنافسة الكفيلة بتطوير الإنتاج، والرقي بجودة السلع والخدمات.
لبنان

الواردات تتأثر بأزمة التصدير براً

تفاقمت أزمة تصدير المنتجات اللبنانية براً بسبب إقفال الطريق أمامها لتشمل حركة الاستيراد أيضاً، ما دفع وزير الزراعة اللبناني حسين الحاج حسن إلى التحذير مما آلت إليه الأمور في ملف النقل البري، خصوصاً أن المشكلة لم تعد معالجة لتصدير المنتجات الزراعية اللبنانية إلى الأسواق السورية والأردنية والعراقية والعربية، بل أُضيفت إليها مشكلة الاستيراد والتصدير لكل المنتجات.
وأكد: أن المطلوب هو حل سياسي وأمني سريع لانسياب الشاحنات براً، والمطلوب مستوى عال من الاتصالات لتأمين المصلحة الوطنية لجميع اللبنانيين. وأعلن ان جميع الجهات المعنية ومنها مديرية الجمارك والإدارات قد تصدت لمعالجة هذه المشكلة وعملت على تطوير النقل البحري وفتح خطوط جديدة.
سوريا
إعفاء النفط الإيراني من الرسوم

قررت الحكومة السورية إعفاء بعض المستوردات النفطية القادمة من إيران حصراً من الرسوم الجمركية، وذلك لغاية 30 حزيران. وأقر مجلس الوزراء في جلسته أمس اعفاء مواد المازوت والفيول والغاز المستوردة حصراً من إيران من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى حتى غاية 30 حزيران 2013.
وقد تراجع انتاج النفط في سورية بشكل كبير منذ بدء الاضطرابات في البلاد في منتصف آذار 2011. وحصلت حوادث تفجير عديدة استهدفت بنى تحتية وطالت أنابيب نقل النفط في محافظتي دير الزور وحمص ومدينة بانياس الساحلية.
كما تعزو السلطات السورية ازمة المحروقات الى صعوبة نقل المشتقات النفطية بين المدن، إضافة الى اعمال تخريب وسطو على الصهاريج المحملة بالوقود.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram