اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > كركوك تحول 124 مليار دينار من موازنتها لشراء الكهرباء

كركوك تحول 124 مليار دينار من موازنتها لشراء الكهرباء

نشر في: 3 إبريل, 2013: 09:01 م

أعلن مجلس محافظة كركوك تحويل مبلغ (124) مليار دينار عراقي من موازنة المحافظة للعام الجاري إلى الميزانية التشغيلية لـ"تسديد مستحقات شراء الطاقة الكهربائية" للعام الحالي، وتخويل دائرة الطرق والجسور لتبليط طريق ريفي حسب "الطريقة الجديدة" المقترحة من قبل

أعلن مجلس محافظة كركوك تحويل مبلغ (124) مليار دينار عراقي من موازنة المحافظة للعام الجاري إلى الميزانية التشغيلية لـ"تسديد مستحقات شراء الطاقة الكهربائية" للعام الحالي، وتخويل دائرة الطرق والجسور لتبليط طريق ريفي حسب "الطريقة الجديدة" المقترحة من قبل وزارة الإعمار والإسكان، خلال الجلسة التي شهدت عودة الكتلة العربية الى حضور الجلسات.
وقال مراسل (المدى برس) الذي حضر الجلسة الاعتيادية لمجلس محافظة كركوك التي عقدت امس الاول: ان رئيس مجلس المحافظة حسن توران استهل الجلسة بـالترحيب بعودة (الكتلة العربية) إلى اجتماعات المجلس، وإدانة الحادث الإرهابي الذي استهدف حسينية الرسول الأعظم يوم الجمعة الماضي بسيارة مفخخة.
وأضاف المراسل ان مجلس المحافظة قد قرر تحويل مبلغ 124 مليار دينار عراقي من الموازنة المالية المخصصة للمحافظة للعام الجاري إلى الميزانية التشغيلية، لتسديد مستحقات شراء الطاقة الكهربائية، مبينا ان المجلس ناقش أيضا ضمن جدول أعماله مشروع تعزيز حوكمة المحافظة المقدم من قبل مؤسسة (التقدم) الممولة من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية، وتابع ان المؤسسة قدمت شرحا مفصلا للاستبيان الذي أجرته عن واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في محافظة كركوك، مشيرا الى الاستبيان قد أخذ آراء 780 مواطنا ومن مختلف شرائح المجتمع للفترة من 1/3/2012 ولغاية 5/5/ 2012 .
وكشف مراسل (المدى برس) ان مجلس المحافظة قرر ولمرتين إلغاء مشاريع فرش الطرق الريفية بالحصى الخابط لوجود "هدر للأموال فيها"، مضيفا ان المجلس بعد المناقشة قرر الاعتماد على دراسة لطريقة حديثة قدمتها وزارة الإسكان والاعمار تسمى بالاكساء المزدوج.
واكد ان المجلس خول دائرة الطرق والجسور باختيار إحدى الطرق الريفية ضمن المشاريع الحالية لتنفيذ طريقة الاكساء المزدوج على ان تطلع احدى لجان المجلس المعنية على المشروع بعد إنجازه وتقديم ملاحظاتها للمجلس لغرض البت النهائي في المشروع بإدراجه ضمن خطة 2013 من عدمه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram