اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > أعمدة واراء > إعلان مهم: انتهز الفرصة!

إعلان مهم: انتهز الفرصة!

نشر في: 7 إبريل, 2013: 09:01 م

 

سراب الأسماء العربية، مضلل، ومدعاة للرثاء.

إليكم حسوة من ذاك السيل، فاغترفوا..!

ندوة الفكر العربي، ندوة الحوار العربي، ملتقى الشعر العربي، إتحاد المعلمين العرب، الأطباء العرب، الصيادلة العرب، التشكيليون العرب، الحقوقيون العرب، الأدباء العرب، الاقتصاديون العرب، إتحاد الفنانين العرب، إتحاد الموسيقيين العرب، تجمع الصناعيين العرب، إتحاد الفلاحين العرب، إتحاد الإذاعات العربية، ندوة توحيد القوانين العربية والمصطلحات العلمية والعسكرية. 

خارطة العالم العربي الموحد، التضامن العربي، الثورة العربية، الدينار العربي، الدرهم العربي، الدولار العربي، تعريفة السفر الموحدة العربية، الحصان العربي، الفرس العربية، وحدة الصف العربي، شركة صيد الأسماك العربية، مصرف الدم العربي الموحد، أسطول الملاحة العربية، سر الملاريا العربية، لجنة مكافحة المخدرات في الوطن العربي، لجنة الدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان  في الوطن العربي، جامعة الدول العربية، شركة المدابغ وسلخ الجلود العربية، مشروع الأطلس العربي، مطعم الشهية العربية المفتوحة على الطيبات، سائل رشاش لمكافحة القمل العربي، دهان عربي فعال للقضاء على الصئبان العربية، حتمية الوحدة العربية، انعقاد  القمة العربية، اللجنة الدائمة لتثبيت الكثبان الرملية في الصحارى العربية، إلخ...إلخ.

تصوروا،

كل هذا النكوص والتخلف، وسلسلة الهزائم، والعداء السافر والمقنع، والصراع الخفي والمعلن بين الأنظمة والأنظمة، والحكام وأهل السلطة، وحشد الأسماء والتنظيمات تنمو، تتنامى، ولا تتورع عن الإعلان عن نفسها – يا للوقاحة – بمؤتمرات ومؤتمرين، تجتمع وتنفض، وتسافر وتعود، وتثري وتتملك، ولا تقدم على فعل يحرك ماء البرك الآسنة. ويوقظ المنومين طوعاً أو قسراً.

ماذا لو اجتمع كل ذاك الرهط _ أو بعضه – ووضعوا منهجاً واضحاً، وتبنوا  خطة مدروسة وبادروا بحراك فوري نزيه، بالضغط على هذا الحاكم أو ذاك، ونزعوا الشرعية عن هذي السلطة أو تلك؟

أدري إنه حلم ليلة حالكة... فيا لخيبة الجماهير العربية، ويا لقلة حيلتها، إذ خذلتها النخبة الواعية، بتفريطها بمفتاح الحلول الصائبة، ليعثر عليه الحكام، وتحتفظ به السلطة.

أما الإعلان بالمجان، الذي كتب بالقطران والقار العربي، وبكل أنواع الخطوط العربية: الرقعة، الكوفي، الديواني، البصري، البغدادي.النسخ... فمضمونه:  أخي العربي، تستعد شركة عربية عالمية لطرح أسهمها للبيع بعد مبادرتها بشراء أراضٍ شاسعة (بالدونم والهكتار) على طول الوطن العربي وعرضه، والقيام بتسييجها وتشجيرها وتهيئتها  للمقام الطويل الأمد، تحسباً للمستقبل العربي الوضاء الذي تلوح بشائره.

أخي العربي الأبي، لا تأس على ما فات، فلئن فاتتك فرصة امتلاك دار في الماضي، فلا تفوت الفرصة الذهبية، إحجز لك أرضاً الآن، السعر متهاود، المثوى آمن، المساحة المتاحة للبيع  للشخص الواحد متران وشبر،، ملاحظة:: ثمة تخفيض خاص لمن يحجز مساحة لأكثر من ثلاثة قبور.!

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. حسن

    ثقي بالله لو كانت حدود مشتركة بين الجزائر ومصر لحدثت مناوشات عسكرية بينهم اثر فوز الجزائر على مصر في تصفيات كأس العالم في ام درمان.

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

العمودالثامن: عقدة عبد الكريم قاسم

العمودالثامن: فولتير بنكهة عراقية

عاشوراء يتحوّل إلى نقمة للأوليغارشية الحاكمة

من دفتر الذكريات

وجهة نظر عراقية في الانتخابات الفرنسية

العمودالثامن: هناك الكثير منهم!!

 علي حسين في السِّيرة الممتعة التي كتبتها كاترين موريس عن فيلسوف القرن العشرين جان بول سارتر ، تخبرنا أن العلاقة الفلسفية والأدبية التي كانت تربط بين الشاب كامو وفيلسوف الوجودية استبقت العلاقة بين...
علي حسين

كلاكيت: الجندي الذي شغف بالتمثيل

 علاء المفرجي رشح لخمس جوائز أوسكار. وكان أحد كبار نجوم MGM (مترو غولدوين ماير). كان لديه أيضا مهنة عسكرية وكان من مخضرمين الحرب العالمية الثانية. جيمس ستيوارت الذي يحتفل عشاق السينما بذكرى وفاته...
علاء المفرجي

من دفتر الذكريات

زهير الجزائري (2-2)الحكومة الجمهورية الأولىعشت أحداث الثورة في بغداد ثم عشت مضاعفاتها في النجف وأنا في الخامسة عشرة من عمري. وقد سحرتني هذه الحيوية السياسية التي عمّت المدينة وغطت على طابعها الديني العشائري.في متوسطة...
زهير الجزائري

ماذا وراء التعجيل بإعلان "خلو العراق من التلوث الإشعاعي"؟!

د. كاظم المقدادي (1)تصريحات مكررةشهدت السنوات الثلاث الأخيرة تصريحات عديدة مكررة لمسؤولين متنفذين قطاع البيئة عن " قرب إعلان خلو العراق من التلوث الإشعاعي". فقد صرح مدير عام مركز الوقاية من الإشعاع التابع لوزارة...
د. كاظم المقدادي
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram