اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > المركزي ينفي سرقة ذهبه ويتخذ إجراءات للمحافظة على استقرار الدينار

المركزي ينفي سرقة ذهبه ويتخذ إجراءات للمحافظة على استقرار الدينار

نشر في: 10 إبريل, 2013: 09:01 م

أكد البنك المركزي أن الأنباء عن سرقة أطنان من ذهبه عارية عن الصحة، ودعا عضوا في لجنة النزاهة إلى تقديم أدلة ثبوتية،في الوقت نفسه كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب عن بدء البنك المركزي باتخاذ إجراءات عاجلة للمحافظة على استقرار سعر صرف الدينار مقابل ا

أكد البنك المركزي أن الأنباء عن سرقة أطنان من ذهبه عارية عن الصحة، ودعا عضوا في لجنة النزاهة إلى تقديم أدلة ثبوتية،في الوقت نفسه كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب عن بدء البنك المركزي باتخاذ إجراءات عاجلة للمحافظة على استقرار سعر صرف الدينار مقابل الدولار عبر زيادة منافذ بيعه للعملة الصعبة.
وقالت دائرة إعلام البنك المركزي، في بيان صحفي إن: "وسائل إعلام تناقلت تصريحات لأحد أعضاء لجنة النزاهة البرلمانية بخصوص سرقة عشرة أطنان من ذهب البنك المركزي"، مؤكدة أن "هذه المعلومات عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً".
واعرب البنك المركزي عن "أسفه لكون هذه المعلومات العارية عن الصحة تصدر من أحد أعضاء لجنة النزاهة البرلمانية"، داعيا إياه إلى "تقديم  ما يثبت تصريحه وبخلافه سيتعرض صاحب التصريح إلى الملاحقة القانونية أمام القضاء".
وأضاف البيان أن: "تلك التصريحات تهدف إلى إرباك السوق والإساءة إلى سمعة البنك والاقتصاد العراقي".
وكان عضو لجنة النزاهة البرلمانية جواد الشهيلي  قد كشف في مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان أن:(عشرة أطنان من الذهب سرقت من البنك المركزي العراقي خلال نهاية العام الماضي)، وأكد أن الرئاسة الحالية للبنك "متورطة" بتلك السرقة
من جانبه قال عضو اللجنة المالية أمين هادي لـ"شفق نيوز"إن: "سعر صرف الدينار مقابل الدولار بدأ يعود تدريجيا الى وضعه الطبيعي بعد اتخاذ البنك المركزي العراقي إجراءات تمثلت بزيادة منافذ بيعه للعملة الصعبة".
واوضح هادي ان: "توسيع منافذ البيع للعملة الصعبة في بغداد والمحافظات وعدم احتكارها على عدد محدود من المصارف وشركات الصيرفة سيؤدي الى استقرار في سعر صرف الدينار العراقي مقارنة مع الدولار".
وشهد سعر صرف الدينار مقابل الدولار الأميركي تراجعا خلال الأيام الماضية حيث سجل الدولار الواحد ارتفاعا مقابل الدينار 1125 بعدما كان مستقرا عن 1120.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram