اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > استقرار صادرات نفط العراق الشمالية

استقرار صادرات نفط العراق الشمالية

نشر في: 12 إبريل, 2013: 09:01 م

أكد مصدر في شركة نفط الشمال، أمس، استقرار عمليات ضخ النفط من حقول كركوك الشمالية إلى ميناء جيهان التركي بمعدل يصل إلى 425 ألف برميل يومياً، فيما أشار إلى أنه سيتم رفع إنتاج جميع الحقول الشمالية خلال الفترة المقبلة. وقال المصدر لـ"السومرية نيوز"، إن "

أكد مصدر في شركة نفط الشمال، أمس، استقرار عمليات ضخ النفط من حقول كركوك الشمالية إلى ميناء جيهان التركي بمعدل يصل إلى 425 ألف برميل يومياً، فيما أشار إلى أنه سيتم رفع إنتاج جميع الحقول الشمالية خلال الفترة المقبلة. وقال المصدر لـ"السومرية نيوز"، إن "عملية ضخ النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي مستقرة وبمعدل يتراوح بين 400 و425 ألف برميل يومياً"، مبيناً أن "عملية الضخ تعد مستقرة وفق معطيات التصدير وتصل إلى نحو 80% من الطاقة التصديرية للنفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي". وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "هناك انخفاضات تحدث في معدلات التصدير حسب معدل الإنتاج النفطي للشركة والذي يبلغ الآن 800 ألف برميل يومياً"، عازياً أسباب الانخفاض إلى "انخفاض الإنتاج في عدد من حقول كركوك لأسباب فنية لم تحدد بعد". وأشار المصدر إلى أن "الشركة تعمل حالياً على تحديث عدد من الآبار الجديدة في مناطق متفرقة من كركوك، كما باشرت بتطوير وزيادة الإنتاج النفطي في ثلاثة حقول هي، باي حسن وكركوك وعين زالة، حيث بلغ إنتاج الحقول الثلاثة مجتمعة نحو 450 ألف برميل يومياً"، مؤكداً أنه "سيتم رفع إنتاج جميع الحقول الشمالية خلال الفترة المقبلة".

وبين المصدر أن "شركة نفط الشمال تعمل على حفر عدد من الآبار الجديدة وتطوير أخرى ولديها الكثير من الآبار المكتشفة في حقول حمرين جنوب غرب كركوك وحقول الخبازة النفطية والتي لو تم تشغيلها لوفرت أكثر من 75 ألف برميل في اليوم الواحد".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram