اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > كوريا الشمالية نصبت منصتي إطلاق صواريخ إضافيتين

كوريا الشمالية نصبت منصتي إطلاق صواريخ إضافيتين

نشر في: 21 إبريل, 2013: 09:01 م

  سيول/أ. ف. بنصبت كوريا الشمالية مؤخرا منصتين إضافيتين لإطلاق الصواريخ على ساحلها الشرقي تحسبا لعملية إطلاق صواريخ تقلق واشنطن وحلفاءها في أجواء من التوتر الشديد في شبه الجزيرة الكورية بحسب وكالة أنباء يونهاب.ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوب

  سيول/أ. ف. ب

نصبت كوريا الشمالية مؤخرا منصتين إضافيتين لإطلاق الصواريخ على ساحلها الشرقي تحسبا لعملية إطلاق صواريخ تقلق واشنطن وحلفاءها في أجواء من التوتر الشديد في شبه الجزيرة الكورية بحسب وكالة أنباء يونهاب.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية أمس  الأحد عن مسؤول كوري جنوبي كبير قوله أن منصتي إطلاق صواريخ قصيرة المدى نصبتا الأسبوع الماضي في منطقة هامغيونغ الجنوبية (شمال شرق).
وقال المسؤول "لقد تبين لنا أن الشمال نشر منصتين إضافيتين لإطلاق الصواريخ على ساحله الشرقي (...) بعد 16 نيسان/ابريل".
ولم تتمكن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية على الفور من تأكيد هذه المعلومات.
وبحسب الاستخبارات الكورية الجنوبية، نشر الشمال على ساحله الشرقي سبع منصات إطلاق منها منصتان لإطلاق صواريخ موسودان التي يصل مداها الى أربعة آلاف كلم والقادرة على بلوغ كوريا الجنوبية واليابان وجزيرة غوام الأميركية.
وكان خبراء يعتقدون أن كوريا الشمالية ستقوم في 15 نيسان/ابريل بتجربة صاروخ في الذكرى الواحدة بعد المئة لولادة مؤسس النظام كيم أيل سونغ.
ولم تتحقق توقعاتهم لكن التهديد لا يزال قائما منذ إعلان الشمال في 26 آذار/مارس وضع كل وحدات المدفعية والباليستية في حالة جهوزية قصوى.
وقد تجري بيونغ يانغ عدة تجارب في 25 من الشهر الحالي الذي يصادف ذكرى تأسيس الجيش الكوري الشمالي حسب ما نقلت الوكالة عن مسؤول كوري جنوبي آخر. وزادت حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية منذ فرض عقوبات دولية جديدة على بيونغ يانغ بعد تجربتها النووية الثالثة في 12 شباط/فبراير.  وضاعف نظام بيونغ يانغ، الغاضب من هذه العقوبات والمناورات العسكرية الأميركية-الكورية الجنوبية الحالية الإهانات وهدد سيئول وواشنطن ب"حرب نووية حرارية". واجري نظام بيونغ يانغ ثلاث تجارب نووية منذ 2006 ونجح في وضع قمر صناعي في المدار في 12 كانون الأول/ديسمبر لكنه لا يمتلك في هذه المرحلة الوسائل لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات مثل صاروخ تيبودونغ-2 الذي يحاول إعداده. والقدرة البالستية الوحيدة المؤكدة على الصعيد العملاني لكوريا الشمالية هي صاروخ نو-دونغ-1 ويبلغ مداه 1300 كلم بحسب منظمة مراقبة الأسلحة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

متابعة المدى أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي يواجه صعوبات تتصل بتقدمه في العمر إضافة إلى عزلته إثر إصابته بفيروس كورونا، اليوم الجمعة، استئناف حملته الانتخابية الأسبوع المقبل، كما انتقد الرؤية "المتشائمة" لمنافسه الجمهوري...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram