اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تقارير عالمية > لندن تتوج زها حديد (سيدة الأعمال) لهذا العام

لندن تتوج زها حديد (سيدة الأعمال) لهذا العام

نشر في: 23 إبريل, 2013: 09:01 م

 السيدة زها حديد توجت (سيدة أعمال) هذا العام في بريطانيا، كونها الشخصية التي تقف خلف تحقيق مشروع حوض السباحة الاولمبي في لندن عام 2012. وقد وجه المحكمون تحية (للأعمال النموذجية) التي قدمتها بدءاً من مركز الألعاب الى أكاديمية إيفلين غريس في بريك

 السيدة زها حديد توجت (سيدة أعمال) هذا العام في بريطانيا، كونها الشخصية التي تقف خلف تحقيق مشروع حوض السباحة الاولمبي في لندن عام 2012.

وقد وجه المحكمون تحية (للأعمال النموذجية) التي قدمتها بدءاً من مركز الألعاب الى أكاديمية إيفلين غريس في بريكستن والى دار الأوبرا في الصين، والتي ساهمت بمجملها بالتأثير على فن العمارة عالمياً، كما وجهت إليها تحية لنجاحها كسيدة أعمال في مجال يبزغ فيه الرجال.

وأعلنت السيدة زها ان فوزها بهذا اللقب قد يدفع النساء للعمل، مع قولها، (انه امر صعب، أعني كسر مجال الأعمال الحرّة، وقد كافحت كثيراً للنجاح فيه).

وقالت زها ايضاً، انها :عندما بدأت عملها كمهندسة معمارية، ان ذلك المجال يسوده الرجال ولكن الأعوام الأخيرة شهدت بزوغ أسماء نسائية فيه، حققت النجاح ايضاً.

وكانت كاثرين بارسوتر (30سنة) التي وضعت شفرة في عام 2011 لتعليم كل ما يريدون معرفته من الشبكات الهوائية في يوم واحد، المرأة الأولى التي نالت ذلك اللقب، في عام 2011، وقالت بارسوتر: انها سعيدة بفوز النساء باللقب وهي تشجع النساء للانضمام الى المجالات التكنولوجية وان عالمي الصناعة والتجارة سيتغيران في المستقبل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

واشنطن تحذر بغداد من التحول الى "ممر" بين ايران ولبنان

تقرير أمريكي: داعش ما زال موجوداً لكنه ضعيف

انتخابات برلمان الاقليم..حل للازمات ام فصل جديد من فصولها؟

صورة اليوم

المباشرة بتطبيق الزيادة في رواتب العمال المتقاعدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

أفضل (20) رواية بوليسية.. من "ربيكا" إلى "دم بارد"

أشهر الكتب الممنوعة

نظريات التآمر عن الأرض المجوفة.. الحقيقة الكاملة

أفضل الروايات الرومانسية

سر مريم المجدلية الحقيقية

مقالات ذات صلة

برنامج دولي لتحقيق أمن غذائي دائم للمتضررين فـي العراق

برنامج دولي لتحقيق أمن غذائي دائم للمتضررين فـي العراق

 ترجمة / المدى في الوقت الذي ما تزال فيه أوضاع واحتياجات النازحين والمهجرين في العراق مقلقة وغير ثابتة عقب حالات العودة التي بدأت في العام 2018، فإن خطة برنامج الأغذية العالمي (FAO )...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram