اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > القوات الأميركية جاهزة للتدخل إذا حصلت استفزازات كورية شمالية

القوات الأميركية جاهزة للتدخل إذا حصلت استفزازات كورية شمالية

نشر في: 26 إبريل, 2013: 09:01 م

أعلن رئيس الأركان الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي خلال زيارة الى اليابان الخميس أن قواته جاهزة لكل الاحتمالات في حال حصلت "استفزازات" من جانب كوريا الشمالية. وقال الجنرال ديمبسي أمام جنوده في قاعد يوكوتا الجوية الأميركية غربي طوكيو "نحن نفعل كل ما بوس

أعلن رئيس الأركان الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي خلال زيارة الى اليابان الخميس أن قواته جاهزة لكل الاحتمالات في حال حصلت "استفزازات" من جانب كوريا الشمالية.

وقال الجنرال ديمبسي أمام جنوده في قاعد يوكوتا الجوية الأميركية غربي طوكيو "نحن نفعل كل ما بوسعنا لمنع كوريا الشمالية من القيام بآي استفزاز". واضاف "يمكنني ان أؤكد لكم اننا جاهزون مع حلفائنا اليابانيين لحماية مواطنينا ومواطنيهم ومنشآتنا ومنشآتهم".
وكان الجنرال ديمبسي أطلق خلال محطة قصيرة في بكين الأربعاء مواقف مماثلة شدد فيها على التزام بلاده الدفاع عن امن اليابان. وأكد المسؤول العسكري الأميركي الأعلى للمسؤولين الصينيين عزم بلاده على الدفاع عن حليفتها اليابان في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة التوتر بين طوكيو وبكين بسبب جزر في بحر شرق الصين تتنازعان السيادة عليها.
واثر دخول ثماني سفن صينية مؤخرا في المياه الإقليمية لجزر سنكاكو التي تديرها اليابان وتطالب بها الصين تحت اسم دياويو، حذر رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي بان بلاده ستلجأ في حال الضرورة الى القوة لصد أي انزال تقوم به القوات الصينية.

وفي 14 نيسان/ابريل الجاري وعد وزير الخارجية الاميركي جون كيري خلال زيارة الى طوكيو بان تدافع الولايات المتحدة عن اليابان ازاء اي تهديد كوري شمالي. وقال يومها في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الياباني فوميو كيشيدا ان "الولايات المتحدة عازمة تماما على الدفاع عن اليابان".
والخميس أعلن مسؤول ياباني رفيع المستوى من وزارة الخارجية ان اليابان تعطي "أولوية كبيرة" لعلاقاتها مع الولايات المتحدة. وأضاف المسؤول ان طوكيو "تشيد بتوازن الدبلوماسية الأميركية إزاء آسيا، ونحن بحاجة للالتزام الأميركي في المنطقة".
والأسبوع الماضي استقبل نائب الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض نائب رئيس الوزراء الياباني تارو آسو، واكد له تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن اليابان بعد التهديدات التي أطلقتها ضدها كوريا الشمالية.
وقال مكتب بايدن في بيان ان "نائب الرئيس ونائب رئيس الوزراء اتفقا على انه يتعين على كوريا الشمالية وقف برنامجيها النووي والبالستي والالتزام بتعهداتها الدولية". واتت التطمينات الأميركية بعد ان حذر النظام الكوري الشمالي اليابان من خطر تعرضها "للهب النووي" بعد ان نشرت طوكيو بطاريات مضادة للصواريخ وأمرت الجيش بتدمير اي صاروخ كوري شمالي قد يهدد الأراضي اليابانية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

متابعة / المدىسقط 105 قتلى وأصيب أكثر من 700 آخرون بأعمال شغب في بنغلاديش مستمرة منذ عدة أسابيع. وفرضت السلطات حظر تجول في الشوارع، وتستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين، كما تم إدخال...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram